الصمود حتى النصر

اليمنيون يحتفلون بالذكرى الـ26 للعيد الوطني للوحدة اليمنية

الصمود|| حسن شرف الدين
احتشدت جموع غفيرة من مختلف محافظات الجمهورية إلى ساحة الاحتفالات والعروض بميدان السبعين للاحتفال بالذكرى الـ26 للعيد الوطني عيد الوحدة “22 مايو”.
وفي الاحتفال الذي بدئ بقراءة آيات من القرآن الكريم تلاها المقرئ عبدالله الدرواني ثم النشيد الوطني بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وأعضاء اللجنة الثورية العليا والقائمين بأعمال الوزراء وشخصيات جهادية وعسكرية واجتماعية وشخصيات سياسية وحزبية ألقيت عدد من الكلمات.
كلمة محافظ محافظة عدن ألقاها الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، حيا فيها الرعيل الأول من المناضلين الذين قدموا قوافل من الأبطال من مختلف محافظات الجمهورية حتى تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.
وأضاف الدكتور بن حبتور: نحتفل بهه المناسبة مع تباشير النصر والصمود والعزة أمام العدوان قوات التحالف العربي التي تقوده أمريكا والسعودية.. نحتفل ونحن نشاهد استباحة أجواء صنعاء ومحافظات الجههورية والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني تحت ما أسميت هدنة الأمم المتحدة.
وقال محافظ محافظة عدن: لقد أثبت الجيش اليمني واللجان الشعبية أنهم صابرون ومجاهدون أمام كل التحديات والزحوفات والخروقات التي تقوم بها قوات تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.. ونقول لهم بأن الحشود الكبيرة التي حضرة ميدان السبعين هي امتداد للجيش واللجان الشعبية ومستعدة للوقوف معهم ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وحيا المحافظ بن حبتور اللجنة الثورية العليا على جهودها التي تبذلها لأجل تعزيز الأمن والاستقرار في أمانة العاصمة صنعاء وباقي المحافظات.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني ينشد السلام والوئام لكن بعزة وكرامة اليمنيين، ولهذا ذهب الوفد الوطني إلى الكويت للحوار بصبر وثبات من زاوية الحفاظ على مصلحة اليمن وثباته ووحدته.
وأضاف بن حبتور: إن بعض المحافظات الجنوبية اليوم ترزح تحت الاستعمار الجديد، الاحتلال الأمريكي المتحالف مع قوى الإرهاب.. ونحن ندعو من ساحة السبعين إلى رص الصفوف والتآزر لطرد المحتل الجديد.. وعاشت الوحدة اليمنية والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر للشعب اليمني.
من جانبه ألقى رئيس المجلس السياسي لمكون أنصار الله صالح الصماد كلمة أشار فيها إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفل بالعيد الوطني عيد الوحدة اليمنية وهو يمر بأكبر مؤامرة تدميرية، وأكبر الحروب غير الإنسانية.
وأضاف الصماد: لقد كانت الوحدة دائما القضية الأولى عبر التاريخ اليمني، إن الوحدة محفورة في قلوب اليمنيين.. فمسيرة النضال الوطني للشعب اليمني كللت بالنجاح والتوقيع على اتفاقية الوحدة في 22 مايو 1990م.
وقال رئيس المجلس السياسي لأنصار الله: ندرك حجم التعقيدات التي تواجه الوحدة اليمنية.. والوضع يستعدي اليقضة العالية، وندعو الدول إلى مراجعة حساباتها والوقوف مع الشعب اليمني ضد العدوان الغاشم الممنهج الذي استهدف الإنسان اليمني وبنيته التحتية.
وحمل الصماد النظام السعودي كافة المسئولية في استهداف الكيان اليمني ووحدته باعتباره يقود عدوان قوات التحالف العربي تحت إدارة وإشراف النظام الأمريكي.. ونهيب بكل الشرفاء والأحرار في الجنوب إلى الوقوف إلى جانب الوطن، فالدول المتحالفة مع الغزو ليست جمعية خيرية وإنما هي منظومة غير أخلاقية تستهدف تدمير الإنساني اليمني وبنيته التحتية.. فالإمارات تخشى ميناء عدن والسعودية تسعى إلى بناء مدينة النور لنهب ثروات البلاد النفطية وضخها للخارج.. والجميع يسعى إلى عدم استقرار اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com