الصمود حتى النصر

إحتشاد مئات الالاف في ساحات مدينة غزة لاحياء الذكرى الـ 58 للثورة الفلسطينية

الصمود| غزة

احشد مئات الالاف من الفلسطينيين اليوم السبت في عدد من ساحات مدينة غزة لاحياء الذكرى الـ58 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وكان مئات الآلاف من الفلسطينيين من مختلف الاعمار وعائلات بأكملها قد توافدوا من مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة، توافدوا للمشاركة في المهرجان الذي يقام في مدينة غزة بمناسبة انطلاق الثورة الفلسطينية .

وتزينت أرض منطقة الكتيبة ومحيطها بأعلام فلسطين ورايات حركات المقاومة وصور الشهداء القادة، وأبناء الشعب الفلسطيني إضافة إلى صور الأسرى في سجون العدو الصهيوني .

وقبل ما يزيد عن نصف قرن وبعد مرور سنوات على نكبة الشعب الفلسطيني والتي تتمثل في البداية بوعد بلفور المشؤوم حين قدم وزير خارجية بريطانيا وعد بلفور المشؤوم 1917 بإعطاء وطن قومي لليهود في فلسطين وعلى حساب حقوق الشعب الفلسطيني السياسية والجغرافية والمعنوية والإنسانية وبعد ثورات الشعب الفلسطيني المتكررة شكل ذلك حاله إستثنائية في إشعال الثورة داخل الأرض المحتلة والتي كانت تحت سيطرة الانتداب البريطاني.

وكانت آنذاك حكومة الانتداب تقدم مختلف أشكال الدعم والإسناد للعصابات الصهيونية وتسهيل هجرة اليهود من مختلف أرجاء العالم إتجاه فلسطين، والتي تشكل موقع إستراتيجي بين آسيا وإفريقيا، إضافة إلى موقعها الجغراقي على البحر الأبيض المتوسط. والتي تقترب من شواطئ أوروبا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com