الصمود حتى النصر

صنعاء.. اختتام أعمال المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري

الصمود|

اختتمت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري.

وأوصى المشاركون في ختام المؤتمر، باستمرار تطوير المستوى العلمي والأكاديمي للأطباء والحرص على عقد مؤتمرات طبية علمية بمشاركة نخبة من ذوي الخبرات والكفاءات من مختلف دول العالم.

وأكدوا أهمية دعم العملية التعليمية للأطباء وتفعيل البحث العلمي والاهتمام بالكادر الطبي اليمني وخاصة العاملين في مجال أمراض وجراحة القلب.

ودعت توصيات المؤتمر، إلى استمرار عقد المؤتمرات العلمية التي تسهم بدورها في تطوير مستوى الرعاية الصحية والارتقاء بمستوى أداء الكادر الطبي والجراحي المتخصص في أمراض وجراحة القلب.

وحث المشاركون في المؤتمر، الكادر الطبي على مناقشة الأبحاث العلمية التي أجريت في مركز القلب العسكري للاستفادة منها في ميدان العمل الطبي والجراحي لأمراض القلب.

كما أوصوا بالعمل على مواكبة التطورات الطبية الحديثة على مستوى العالم وبما يخدم متطلبات العمل الطبي في إيجاد حلول للمعضلات الطبية التي تواجه الأطباء باليمن في مجال أمراض وجراحة القلب.

وتناول المؤتمر خلال يومه الثالث محاضرات علمية لنخبة من الكوادر الطبية اليمنية، تركزت حول التشوهات الخلقية بالقلب وتضيق الشرايين القلبية وإجراء القسطرات التشخيصية والعلاجية بالطرق الحديثة والحقن بالكحول لعلاج التضخم في عضلة القلب.

وعرّجت المحاضرات على علاج ارتفاع الضغط الرئوي والطرق الحديثة لعلاج الحالات الطارئة لصمامات القلب وكذا علاقة أمراض السكرى بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين.

فيما قدّم نخبة من الأطباء والاستشاريين العرب والأجانب محاضرات علمية عبر الانترنت، حيث تناول الدكتور حسين حشمت وشريف رزق من جمهورية مصر في محاضرتين طرق وحالات معالجة شرايين القلب بالبالون الدوائي والطرق الحديثة لمعالجة الانسدادات المزمنة لشرايين القلب.

واستعرض الدكتور منذر عون من المملكة الأردنية الهاشمية في محاضرته، طرق علاج مقاومة الجسم لمضادات الصفائح الدموية، فيما قدّم الدكتور كولومبيو من إيطاليا محاضرة حول التوسعة في الشرايين القلبية بواسطة البالون.

وأوضح مدير مركز القلب العسكري الدكتور علي الشامي أن المؤتمر خلال أيامه الثلاث، تناول ورش عمل ونقاشات مستفيضة ومحاضرات علمية مهمة لاستشاريين ونخبة من الكوادر الطبية والجراحية المتخصصة في أمراض وجراحة القلب من داخل وخارج الوطن.

واعتبر انعقاد المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات ومواكبة التطورات الطبية وكل ما هو جديد على مستوى العالم في معالجة أمراض القلب.

بدوره أوضح نائب مدير مركز القلب العسكري الدكتور وليد الشرفي، أنه تم خلال المؤتمر تقديم محاضرات علمية استعرضت في مجملها أحدث الطرق والإرشادات الطبية في طب القلب والقسطرة التداخلية، وورش عمل ونقاشات علمية حول آخر المستجدات التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com