الصمود حتى النصر

سوريا: تورط حكومة هولندا بدعم الإرهاب هو إحدى فضائحها القانونية والسياسية

سوريا: تورط حكومة هولندا بدعم الإرهاب هو إحدى فضائحها القانونية والسياسية

الصمود../

أعلنت سوريا ان اكتشاف تورط الحكومة الهولندية بدعم المجموعات الإرهابية في البلاد، من خلال ما جاء في التقرير الصادر الـ12 من الشهر الجاري عما يسمى “اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق حول برنامج المساعدات غير الفتاكة في سوريا” ما هو إلا إحدى الفضائح القانونية والسياسية والأخلاقية لهذه الحكومة.

وقالت وزارة الخارجية السورية على حسابها عبر موقع تويتر اليوم نقلته وكالة الانباء السورية سانا: “لقد اعترفت هذه اللجنة بأن الدعم الذي قدمته الحكومة الهولندية لما يسمى “مجموعات المعارضة المسلحة في سورية” يتعارض مع القانون الدولي، وأنه قد تم التلاعب بالرأي العام الهولندي لإخفاء حقيقة استخدام المواد المقدمة في القتال ووصولها إلى التنظيمات الإرهابية”.

وأضافت الوزارة: “يضاف إلى ما سبق ما جاء في التقرير بشأن التعاون مع هذه التنظيمات الإرهابية، حيث أثبت هذا التقرير من جديد، صحّة ومصداقية ما دأبت سوريا على قوله من أن الدول الغربية ومنها هولندا، قد قدّمت الدعم للإرهاب في سوريا تحت عناوين مختلفة”.

وختمت الخارجية بالقول: “إن سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة هذه الدول على كل انتهاكاتها للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، ولقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، وأن يتم وضع حدٍ لاستمرار هذه الدول باستخدام ذريعة محاربة الإرهاب للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com