الصمود حتى النصر

ورد الآن.. صنعاء تعلن قبل قليل عن خبر هام ومفرح لكل أبناء الشعب اليمني.. وهذا ما حدث اليوم في أمانة العاصمة وباقي المحافظات”تفاصيل”

ورد الآن.. صنعاء تعلن قبل قليل عن خبر هام ومفرح لكل أبناء الشعب اليمني.. وهذا ما حدث اليوم في أمانة العاصمة وباقي المحافظات”تفاصيل”

الصمود|

دشّنت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات اليوم نزولاً ميدانياً للرقابة على مستوى تنفيذ القائمة السعرية الجديدة التي أعلنتها الأسبوع الماضي.

وخلال النزول الميداني أكد وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن النزول يهدف لإلزام المركز والمولات وتجار الجملة والتجزئة بتطبيق القوائم السعرية للسلع والالتزام بها والاطلاع على مستوى أداء الرقابة الميدانية لمكاتب الصناعة بالأمانة ومختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت تعليمات إلى مكاتبها في المحافظات بتكثيف الرقابة الميدانية لتنفيذ القائمة السعرية الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .. مبيناً أن القائمة السعرية وضعت الأسعار كحد أعلى يمنع تجاوزها ويمكن البيع بأقل منها وتقديم العروض المخفضة وفق مبدأ المنافسة المشروعة.

وتطرق الوكيل قطران إلى جهود وزارة الصناعة في إعداد القائمة السعرية الجديدة التي شملت ٥٤ صنفاً من أصناف السلع الاستهلاكية الأساسية والتحديث المستمر لها والمتابعة الميدانية لمستوى تنفيذها .. مؤكداً ضرورة مضاعفة جهود اللجان الرئيسية والميدانية وبما ينعكس على إنجاح العمل وتحقيق أهداف الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات.

وشدد على استمرار نزول المجالس المحلية ومكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

ولفت إلى الدور الحيوي للسلطات المحلية لمساندة جهود توفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك.

وجدد وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية الدعوة للمواطنين التفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات للقائمة السعرية أو عدم التزام المخابز والأفران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وذلك عبر الرقم المجاني 174.

من جانبه أكد مدير مكتب الصناعة بالأمانة ماجد السادة، ضرورة مضاعفة جهود الجميع، بما ينعكس على إنجاح العمل الميداني وتحقيق أهداف الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة.

ولفت إلى أن مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات بالتعاون مع أجهزة السلطة المحلية بالأمانة لن تدخر جهداً في تنفيذ المهام المناطة بها في خدمة الوطن والمواطن وحماية المستهلك .. مشيراً إلى أن ١٥ لجنة ميدانية في أمانة العاصمة تنفذ النزول إلى كافة المديريات.

وأكد أنه تم خلال النزول الميداني إغلاق منشآت ومحلات تجارية مخالفة.

حضر التدشين مدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن القائمة السعرية الاسبوع الماضي حيث أن القائمة السعرية وضعت الأسعار كحد أعلى يمنع تجاوزها ويمكن البيع بأقل منها وتقديم العروض المخفضة وفق مبدأ المنافسة المشروعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com