الصمود حتى النصر

صنعاء .. تنظيم فعالية خاصة بدور الإرشاد النسوي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي

الصمود | متابعات | 19/ 5 / 2016 م

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة صنعاء اليوم فعالية خاصة بدور الإرشاد النسوي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الإسرائيلي.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال وزير الأوقاف والإرشاد عبد الرحمن القلام، أكد نائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي أن المرأة اليمنية ضربت أروع الأمثلة منذ بدء العدوان في الصمود والإباء والعزة والشجاعة والوعي وظهرت بمظهر يشرف اليمن.

وقال ” بالموازاة ضربت المرأة أروع الأمثلة في الصمود والآباء في مختلف مراحل العدوان بدءا بتجهيز قوافل الكرم مروراً بإرسال فلذات اكبادهن من أزواجهن وأبنائهن وإخوانهن إلى جبهات الشرف الذين يذودون عن العرض والأرض والسيادة والكرامة وانتهاءً بالمرأة اليمنية وهي تستقبل في صورة العرس والفرح ابنها وزوجها وعزيزها وشهيدها بالفل والرياحين والزغاريد في مشاهد أذهلت العالم “.

كما القيت كلمات من مدير إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف أحلام السقاف وعن المرشدات ناجية أبو عريج وزال الهم مذكور وعن الهيئة النسائية لأنصار الله أم الحسن، أشارت في مجملها إلى أهمية مسؤولية الدور الإرشادي النسوي في ظل المرحلة التي يمر بها الوطن في مواجهة العدوان الغاشم.

وأكدت الكلمات على تعزيز روح التكافل والتراحم والمحبة والإخاء والتسامح والوسطية والاعتدال والتعايش السلمي بين أبناء المجتمع والحفاظ على النسيج الاجتماعي من التمزق ونبذ ثقافة الحقد والكراهية والتطرف والإرهاب.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف ومدير عام مكتب الأوقاف بالأمانة إبراهيم الخطيب ومدير التوجيه والإرشاد عبد الرحمن الموشكي وعدد من المعنيين ، فقرات انشادية لفرقة الأنوار المحمدية.