الصمود حتى النصر

المقاومة الفلسطينية تصف زيارة هرتسوغ إلى البحرين بأنها “طعنة للشعب الفلسطيني وخذلان كبير”

المقاومة الفلسطينية تصف زيارة هرتسوغ إلى البحرين بأنها “طعنة للشعب الفلسطيني وخذلان كبير”

الصمود../

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، استقبال رئيس كيان العدو الصهيوني اسحق هرتسوغ في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال الناطق باسم الحركة طارق سلمي: أن “زيارة هرتسوغ لأية دولة عربية أَو إسلامية هي طعنة للشعب الفلسطيني، وخذلان كبير لقضية العرب والمسلمين الأولى”، ولفتت، إلى أن “الكيان الصهيوني يسعى من خلال هذه الزيارة وغيرها إلى التغطية على عدوانه وإرهابه، وعلى تصاعد جرائم القتل والإعدام التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس”.

وأشاد سلمي “برفض الشعب البحريني لهذه الزيارة المشؤومة”، ودعا “كل الشعوب العربية والإسلامية إلى إعلاء صوتها في رفض التطبيع والتصدي لكل محاولات الاختراق الصهيوني في عالمنا العربي والإسلامي”.

من جهته، استنكر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” د. باسم نعيم، اليوم الأحد، زيارة رئيس العدو الصهيوني “يتسحاق هرتسوغ” للعاصمة البحرينية المنامة.

وقال القيادي نعيم عبر صحفته الشخصية في “الفيس بوك”  :” مشهد مشين ومستنكر، أن نرى حاكماً عربياً يستقبل رئيس كيان عنصري وزعيم أكبر تنظيم إرهابي، في عاصمة عربية”.

وأضاف نعيم:” المنامة، عرفت بانحيازها لفلسطين طوال تاريخها، ويحدث هذا في الوقت الذي تجري فيه دماء شبابنا أنهاراً إعدامًا ميدانياً على يد الصهاينة “.

وتابع نعيم :” في الوقت الذي تخرج الشعوب العربية في مونديال قطر لتعبر عن موقف الأمة الواضح برفض التطبيع والمطبعين وتطرد ممثلي العدو في كل مناسبة ومن كل زقاق”.

وأردف القيادي في حماس:” للاسف بعض الحكام يحاولون قهر شعوبهم وتزييف إرادتهم، إنّ شرعية الحكم وديمومته، أي كان، تستمد من إرادة الشعوب وليس من الإرتهان لأعداء الأمّة ومخططاتهم “.

يذكر أن البحرين، أعلنت في 11 سبتمبر 2020، عن موافقتها على تطبيع العلاقات مع العدو”، ووقع الاتفاق رسميًا في احتفالٍ نظم في تاريخ 15 سبتمبر 2020 في البيت الأبيض، خلال فترة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com