الصمود حتى النصر

رئيسي:”الانتقائية” في التعامل مع ايران ستعود بالضرر على أصحابها قطعا

الصمود| طهران

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن المواقف الانتقائية في التعامل مع بلاده ستعود بالضرر على أصحابها قطعا.

وبحسب وكالة الجمهورية الٳسلامية للٲنباء “ارنا” جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية العماني الزائر “بدر البو سعيدي” اليوم السبت.

وقال رئيسي: هناك بعض الاطراف الاقليميين والدوليين الذين يبعثون على الدوام رسائل بالوساطة حول التعاون والتعامل، الاّ انهم ينتهجون سلوكا مختلفا في ساحات التطبيق.

واعتبر أن العلاقات بين طهران ومسقط معمقة ورصينة.. مبينا أن هذه الأواصر أخذت بالتوسع خلافا لرغبة الأعداء، حيث اتخذ البلدان خلال الاشهر الأخيرة خطوات ايجابية في سياق تنفيذ الاتفاقات الموقعة بينهما.

واضاف: إن خصومة نظام الهيمنة وعلى رأسه أمريكا مع الشعب الإيراني، لم يعد خافيا على أحد اليوم.

ولفت إلى أن غضب واخفاق الامريكيين حيال الانجازات المستديمة التي حققها الشعب الايراني استمر على مدى العقود الاربعة الماضية، ولم يستخلص هؤلاء العبر من الهزائم التي تكبدوها.

على صعيد آخر، ثمّن رئيسي، المواقف المبدئية التي اتخذتها سلطنة عمان بشأن التعاون مع ايران للدفع بالقضايا الدولية والتنويه باستعداد الجمهورية الاسلامية للتوصل الى اتفاق عادل.

واختتم رئيسي بالقول: هناك بعض الأطراف الاقليميين والدوليين الذين يبعثون على الدوام رسائل بالوساطة حول التعاون والتعامل، الاّ انهم ينتهجون سلوكا مختلفا في ساحات التطبيق.. مؤكدا أن هذه المواقف الانتقائية ستعود بالضرر على أصحابها قطعا.

بدوره.. أشاد وزير الخارجية العماني بالمواقف المبدئية التي انتهجتها إيران حيال القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة تاكيد السيد رئيسي على تعزيز العلاقات مع دول المنطقة.

واعتبر “البوسعيدي”، خلال مباحثاته مع رئيسي، العلاقات بين ايران وسلطنة عمان نموذجية مقارنة بسائر البلدان.

وصرح بأن مسقط ترغب في تطوير هذا التعاون بشتى المجالات.. مؤكدا على دعم موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال مفاوضات رفع الحظر، وتطلعاته بأن حسم وسلوك إيران القائم على حسن النية سيفضي الى النتيجة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com