الصمود حتى النصر

موسكو: نعارض قرار دفع تعويضات لأوكرانيا بشكل قاطع

موسكو: نعارض قرار دفع تعويضات لأوكرانيا بشكل قاطع

الصمود../

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن بلاده تعارض القرار الخاص بدفع تعويضات لأوكرانيا بشكل قاطع.. لافتاً إلى أن موسكو ستتعامل معه كوثيقة غير ملزمة قانوناً.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية يوم الثلاثاء عن بيسكوف رداً على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن، قوله: “هذا القرار غير ملزم قانونا هكذا سنتعامل معه، ونحن ضده بشكل قاطع”.. معتبراً أنه “ليس إلا محاولة للسرقة باستخدام منصة الأمم المتحدة”.

وأضاف: إن “منظمي هذه العملية يحاولون إكمال سرقة احتياطياتنا من الذهب والعملات الأجنبية، والتي تم حظرها بشكل غير قانوني تماما، ويتم إضفاء الطابع الرسمي على هذه السرقة باستخدام منبر الأمم المتحدة”.

وشدد بيسكوف على أن موسكو ستبذل كل ما في وسعها لإعادة الأصول المصادرة.

وتابع قائلاً: “لا شك أن روسيا ستفعل كل ما في وسعها، وعلى الرغم من الانتهاك المطلق في الأشهر الستة الماضية لجميع أسس وقواعد الملكية الخاصة والقانون الدولي، وما إلى ذلك فإن أساليب الاستيلاء هذه تسود بالتأكيد، وسنأخذ كل هذا في الاعتبار عند تحديد خطواتنا التالية”.

وبشأن امتناع حلفاء روسيا عن التصويت على مشروع قرار الأمم المتحدة بشأن تعويضات أوكرانيا قال بيسكوف: إن “هذه دول ذات سيادة وروسيا تتابع عن كثب موقفها الذي تتخذه بشأن قضايا معينة”.

الجدير ذكره أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت بالأغلبية الليلة الماضية مشروع قرار بشأن التعويض عن الأضرار التي لحقت بكييف نتيجة للعملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com