الصمود حتى النصر

السعودية تصادر أموال العرادة وتقطع الدعم عن مرتزقتها والإخوان يهددون بالإنسحاب من الحدود

السعودية تصادر أموال العرادة وتقطع الدعم عن مرتزقتها والإخوان يهددون بالإنسحاب من الحدود

الصمود../

هدد الإخوان بسحب كافة مقاتليهم المتمركزين في الحدود السعودية لحمايتها، في أعقاب إعلان الأخيرة وقف الدعم المالي للمرتزقة المحليين.

يأتي هذا التهديد عقب يوم من إعلان السعودية وقف ما تسمى “مكرمة الملك سلمان” التي كانت تقدم للمرتزقة في محافظات مأرب والجوف وحجة وتعز المحتلة، وكانت بديلًا لمرتبات مجندي الإخوان التي أوقفتها قبل عدة أشهر.

وتزامنت الخطوة السعودية، مع تحركات مكثفة لها تستهدف من خلالها الإخوان.

وذكرت قناة “بلقيس” التابعة للإخوان، في تقرير لها يوم أمس الأحد، أن اعتداءات قوات الحدود السعودية تصاعدت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة على مقاتلي الإخوان المتمركزين في الحدود السعودية اليمنية.

ولوحت القناة، في تقريرها، إلى أن حزب الإصلاح قد يسحب مرتزقته من المناطق الحدودية.

وتسعى السعودية من خلال تحركاتها الأخيرة إلى إخضاع الحزب لتنفيذ مطالبها بإخراج الإخوان من المناطق النفطية الشرقية، وتفكيكها قبل دمجها تحت قيادة موحدة، إلا أن الحزب يرفض هذه المطالب باعتبارها بداية النهاية له، وفق مراقبين.

في السياق كشفت مصادر مقربة من رئيس حكومة الفنادق العميل معين عبدالملك، عن توجيهات صادرة عن السلطات السعودية بتجميد عدة حسابات بنكية تابعة للعميل سلطان العرادة.

وأوضحت المصادر أن ما تمت مصادرته يتجاوز 354 مليون دولار تابعة للعرادة، كانت مودعة في بنوك سعودية.

وتأتي هذه الخطوة، بعد أيام على تداول معلومات في وسائل إعلامية عن احتجاز العرادة رفقة عدد من أعضاء ما يسمى “المجلس الرئاسي” واستجوابه من قبل الاستخبارات السعودية، الذين أبلغوه بتقديم استقالته من منصبه كمحافظ لمأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com