الصمود حتى النصر

تحذير رسمي للمخالفين.. سلطات صنعاء تنفذ حملة واسعة لتطبيق هذا القرار “الهام” وتوجه دعوة عاجلة لجميع المواطنين «التفاصيل»

تحذير رسمي للمخالفين.. سلطات صنعاء تنفذ حملة واسعة لتطبيق هذا القرار “الهام” وتوجه دعوة عاجلة لجميع المواطنين «التفاصيل»

الصمود../

دشن وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، وأمين العاصمة، حمود عباد، السبت، الحملة الميدانية لتطبيق قرار الوزارة بتحديد سعر الكيلو الجرام للخبز بمبلغ 450 ريالا في الأفران والمخابز و 500 ريال في منافذ البيع و بوزن ٥٠ جراما للقرص الواحد.

وفي التدشين بحضور نائب وزير الصناعة التجارة، أحمد محمد الشوتري، أوضح وزير الصناعة والتجارة أن الحملة تهدف للاطلاع على مدى التزام المخابز الآلية والأفران الشعبية بالقرار الجديد لبيع الخبز بعد تنفيذ المرحلة الأولى للحملة الميدانية للتوعية بالقرار.

وأكد أن الحملة ستتواصل في أمانة العاصمة والمحافظات للتأكد من التنفيذ الكامل للقرار وبما يجعل المواطن يلمس الأثر الإيجابي للقرار والانخفاض في أسعار القمح والدقيق، مشددا على أهمية تعاون السلطات المحلية في تطبيق القرار وإنجاح الحملة.

ولفت إلى أن هذا القرار يصب في خدمة المستهلك وحمايته من أي نوع من الاستغلال والتلاعب ويحقق العدالة بين كافة الأطراف.

وعبر الوزير المطهر عن ارتياحه للتجاوب الكبير من أصحاب الأفران والمخابز مع القرار .. مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على تكريم المخابز الملتزمة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وحث الفرق الميدانية على مضاعفة الجهود للمضي في تطبيق القرار وحماية قوت المواطن من الاستغلال والغش.

من جهته أشار أمين العاصمة إلى أهمية النزول المشترك من قبل الوزارة وأمانة العاصمة لتنفيذ قرار بيع الخبز بالكيلو الجرام وفق السعر الجديد.

ولفت إلى أن الحملة تعد رسالة قوية بالمضي في تطبيق القرار، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة تجاه كل من يخالف القرار من أصحاب المخابز والأفران.

وحث أمين العاصمة المجتمع على التعاون مع الفرق واللجان الميدانية بالإبلاغ عن أي مخالفات.

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أن الحملة ستستمر على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات وصولاً إلى التطبيق الكامل للقرار .. داعياً المواطنين للإسهام في عملية الرقابة والإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم المجاني 174 .

وخلال تدشين الحملة تم إغلاق أربعة مخابز غير ملتزمة في القرار.

شارك في التدشين وكيل أمانة العاصمة ،أحسن القاضي، ومدير عام حماية المستهلك في الوزارة ، عبدالله الضاعني، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، ماجد السادة، ومدير إدارة المخابز والافران بالوزارة، مكرم الدميني.

إلى ذلك، دشن وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، حملة ميدانية لتنفيذ قرار وزارة الصناعة الخاص بسعر كيلو الخبز ووزن الرغيف، في مديرية معين.

وخلال النزول الميداني اطلع المداني ومعه مدير مديرية معين عبدالملك الرضي ونائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة عبدالرحمن الشامي، على سير عملية بيع الخبر في الأفران والمخابز، حسب القرار، والإجراءات المتخذة ضد المخالفين.

وشدد وكيل أول الأمانة، على استمرار الحملة للتأكد من التزام جميع المخابز والأفران ومنافذ البيع ، بالسعر والوزن المحدد لرغيف الخبز ، مؤكدا حرص قيادة الأمانة ومديرياتها ومكاتبها المعنية، على حماية المواطنين من التلاعب والغش.

من جانبه دعا مدير مكتب الصناعة بالمديرية معين السفياني، المواطنين إلى التعاون في الإبلاغ عن المخالفين وغير الملتزمين بالأسعار والأوزان الجديدة.

كما دشنت مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، حملة رقابة على الأسعار والأوزان في المخابز والأفران في المديرية، بناءً على التعميم الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة.

وفي التدشين، أكد مدير عام المديرية، مهدي عرهب، حرص السلطة المحلية على وضع حد للمخالفين بقائمة التسعيرة المحددة من قبل وزارة الصناعة والتجارة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع الجهات المعنية ضد الأفران والمخابز المخالفة للقائمة السعرية والوزنية لرغيف الخبز بأنواعه.

وأشاد عرهب بالجهود المبذولة من قبل الفريق الميداني لمكتب الصناعة والتجارة والمكتب الإشرافي المكلف بحملة الرقابة على الأفران.

بدوره، أفاد مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية وليد المثالي بأنه تم استهداف 24 مخبزاً وفرناً في اليوم الأول من الحملة والتي تستمر أسبوعاً وتم تقديم شهادة شكر لـ 18 مخبزاً فيما تم عمل محاضر إشعار لـ 6 أفران غير ملتزمة بوزن رغيف الخبز المحدد من قبل وزارة الصناعة.

وفي محافظة صنعاء، دشن وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، حملة لتطبيق القائمة السعرية لرغيف الخبز، المعتمدة من وزارة الصناعة والتجارة.

وخلال تدشين الحملة في مركز المحافظة بحضور مديري مديرية صنعاء الجديدة أحمد عثمان، ومكتب شئون الأحياء بالمحافظة أحمد راجح، شدد الوكيل الكهالي على ضرورة التزام الأفران والمخابز بالقائمة السعرية لرغيف الخبز والبيع بالأوزان.

وحذر من التلاعب بالأوزان والتسعيرة المحددة بـ 450 ريالا للكيلو جرام من الخبز.. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخابز المخالفة.

فيما أكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني، خلال التدشين في مديرية همدان، أن الحملة ستستمر في مختلف المديريات للرقابة على المخابز والأفران للتأكد من مدى الالتزام بتسعيرة بيع رغيف الخبز وضبط المخالفات.

من جانبهم دعا مدراء المديريات وفروع مكتب الصناعة خلال تدشين الحملة في مديريات المحافظة، المواطنين والجهات ذات العلاقة إلى التعاون في تثبيت التسعيرة الجديدة لبيع رغيف الخبز من خلال الإبلاغ عن المخابز والأفران المخالفة.

وفي محافظة الحديدة، دشن مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، حملة ميدانية للرقابة على تنفيذ قرار وزارة الصناعة والتجارة الخاص بسعر ووزن الخبز المحدد بمبلغ 450 ريالا في الأفران والمخابز.

وخلال التدشين التي ضبطت فيه الفرق الميدانية عدد من المخالفات، أوضح مدير المكتب محمد الحطامي، أنه تم توزيع لواصق توعوية على الأفران والمخابز ونقاط البيع.

وأشار إلى أن الحملة مستمرة في مركز المحافظة ومراكز المديريات، للرقابة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقرار.

وثمن، الحطامي دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوزارة للمكتب وفروعه بالمديريات للقيام بدوره على أكمل وجه.

 

وفي محافظة تعز، نفذ مكتب الصناعة والتجارة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالمحافظة، نزولاً ميدانياً للرقابة على أوزان الرغيف والروتي في عدد من الأفران في مديريتي التعزية وصالة.

وخلال النزول الميداني، وجه محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، بتوقيف أحد مدراء مكتب الصناعة لتقصيره في المتابعة وتغاضيه عن مخالفات الأوزان بإحدى المخابز المخالفة والتي وجه سابقاً بإغلاقها.

وشدد على ضرورة اضطلاع مدراء وموظفي مكتب الصناعة والتجارة وفروع بالمديريات بالمسؤولية في ضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة المختصة.

وخلال النزول بمشاركة وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين ومدير مكتب الصناعة بتعز مالك الأهدل، أشار مدير فرع هيئة المواصفات بتعز المهندس رياض البخيتي، إلى أن الحملة تهدف للرقابة على مدى التزام مالكي الأفران بالأوزان والسعر المحدد.

من جانبه نوه مدير إدارة الأفران بمكتب الصناعة بتعز محمد العبسي، أن الحملة تستهدف كافة الأفران في جميع المديريات للرقابة والتفتيش وفقاً للمعايير المطلوبة.

وأكد أنه سيتم إغلاق أي مخبز أوفرن مخالف للمعايير وغير ملتزم بالتسعيرة المحددة للكيلو الرغيف والروتي بسعر 450 ريال ووزن حبة الرغيف والروتي 50 جراماً.

وفي محافظة ذمار، دشن مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، حملة ميدانية للرقابة على تنفيذ قرار وزارة الصناعة والتجارة الخاص بسعر كيلو الخبز ووزن الرغيف.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة،هاشم الوريث، أنه تم تشكيل لجان للنزول الميداني لمتابعة تطبيق القرار في عموم المديريات.

وشدد على ملاك المخابز والأفران ونقاط البيع الالتزام بالسعر والوزن المحدد في قرار الوزارة، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

فيما أكد نائبا مدير مكتب الصناعة للشئون التجارية، ناشر عمران، والشئون المالية والإدارية، محمد الأكوع، استمرار أعمال الرقابة والتفتيش لمتابعة تنفيذ القرار، لافتين إلى أهمية تفاعل ملاك المخابز والأفران مع حملة التوعية بالقرار ومبادرتهم في تنفيذه.

بدوره أشار مدير إدارة الرقابة على المخابز،عبدالملك الشامي، إلى أهمية الدور المجتمعي في تعزيز جهود الرقابة من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم المجاني 147.

يشار إلى أن قرار وزارة الصناعة والتجارة، حدد سعر الكيلو جرام للخبز بـ 450 ريالاً في الأفران والمخابز و 500 ريال في منافذ ونقاط البيع، وألا يقل وزن رغيف الخبز الواحد عن 50 جراماً.

وفي محافظة ريمة، نفذ مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، نزولاً ميدانياً للرقابة والتفتيش على الأفران والمخابز بالمحافظة لتطبيق سعر وبيع رغيف الخبز بالأوزان والسعر المحدد من وزارة الصناعة .

وخلال النزول الميداني، حث وكيل المحافظة فهد الحارسي ،اصحاب المخابز والأفران على تطبيق قرار بيع رغيف الخبز بالأسعار والأوزان المقرة حسب مواصفات وزارة الصناعة والتجارة.

ووجه الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية وإغلاق الأفران والمخابز المخالفة، ومواصلة حملات الرقابة للحد من ظاهرة الغش وضبط المخالفين.

فيما أكد مدير مكتب الصناعة محمد المنتصر، أن المكتب حرص على تنفيذ قرار بيع الخبز بالكيلو جرام في منافذ ونقاط البيع وفقا للسعر الرسمي المحدد من قبل وزارة الصناعة.

وأشار الى أن النزول الميداني للرقابة على الافران والمخابز يأتي تنفيذاّ لتوجيهات قيادة وزارة الصناعة بشأن حماية المواطنين من التلاعب بالأوزان والأسعار .. داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة لأسعار وأوزان الخبز.

وفي محافظة حجة، دشن مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، الحملة الميدانية لتنفيذ قرار تحديد سعر الكيلو جرام الخبز ب 450 ريالا في الأفران و500 ريال في نقاط البيع.

وفي التدشين بمركز المحافظة، أكد وكيل المحافظة،محمد القيسي، أهمية الالتزام بالتعاميم الوزارية المتعلقة بهذا الجانب بما يكفل تخفيف جانبا من معاناة المواطنين، منوها بجهود مكتب الصناعة بالمحافظة في الرقابة على الاستقرار التمويني وضبط المخالفين.

وأكد حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود الوزارة ومكتب الصناعة وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بما يحقق الأهداف المنشودة في تعزيز الرقابة على الأسواق.

فيما أكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، محمود وهبان، الحرص على التزام كافة المخابز والافران بالبيع بالتسعيرة المقرة من الوزارة وبما لا يقل وزن الرغيف الواحد عن 50 جراما.

وبين مدير مكتب الصناعة عدم التهاون مع المخالفين، مؤكدا دور الجميع في التوعية بأهمية التعاون مع مكتب الصناعة والشراء بالسعر الجديد ومساندة جهود فرق الرقابة بالإبلاغ عن أي مخالفة على رقم عمليات الوزارة ” 174″ أو عمليات المكتب “07870303”.

وفي محافظة صعدة، أغلق مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، مخبزا مخالفا للأسعار ويستخدم مادة الزيت الحارق في إشعال نار الفرن.

كما تم ضبط تسعة أفران مخالفة لأسعار بيع الكيلوجرام الخبز بـ 450 ريالا .

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، خالد الذيبان، أن المكتب أغلق مخبزا بعد رفضه التجاوب مع الإنذارات، وكذا الشكاوي ضده من المواطنين برفع السعر، واستخدام مادة الزيت الحارق في إشعال نار الفرن.

وأشار إلى أنه قد تم ضبطه والرفع إلى عمليات وزارة الصناعة والتي وجهت باتخاذ الإجراءات القانونية.

ولفت إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط لتسعة أفران بمخالفات الأسعار، مؤكدا أن المكتب بدأ عملية نزول ميدانية مصاحبة لحملة التوعية حول قرار تسعيرة رغيف الخبز بـ450 ريالا في الافران و500 في نقاط البيع للكيلو وألا يقل وزن الرغيف الواحد عن 50 جراما.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com