الصمود حتى النصر

حوار الكويت محلَك سر.. الوفد الوطني يتقدم خطوات للأمام حرصاً على نجاح الحوار ووفد الرياض يتراجع إلى نقطة الصفر

الصمود||..
يبذل الوفد الوطني جهداً غير عادياً في سبيل إنجاح الحوار الجاري في دولة الكويت متجاوزاً بذلك المعوقات والعراقيل التي يحاول وفد الرياض وضعها أمام الحل السياسي.
الوفد الوطني استمر في تقديم التفاصيل المتكاملة والتوضيحات والتفسيرات المتعلقة برؤيته المقدمة بشأن المرحلة الانتقالية فيما جدد مواقفه الثابتة بخصوص تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار.
وفي الوقت الذي ذهب فيه وفد الرياض نحو توقع فشل المشاورات من خلال تصريحات أطلقها رئيس الوفد عبدالملك المخلافي أكد الوفد الوطني خلال لقائه بوزير الخارجية الكويتي حرصه الكامل على نجاح المشاورات.
وتمكن الوفد الوطني خلال الأيام الماضية من التأكيد على ان الطرف المعرقل لنجاح وتقدم الحوار هو طرف الرياض الذي يدفع بدول العدوان نحو استمرار قتل اليمنيين وتدمير ما تبقى من بنيه تحتية.
متابعون أكدوا أن مراوحة المشاورات اليمنية مكانها أدى إلى تعقيد الكثير من القضايا المطروحة والتي لا تزال محل خلاف وأبرزها تشكيل حكومة وحدة وطنية ضمن السلطة التوافقية.
ورغم محاولات ولد الشيخ التلميح إلى تقديم بطيء في سير المشاورات إلا أن الكثير من المؤشرات تؤكد أن القضايا الجوهرية لم يتم التوافق عليها بعد وهو ما يجعل الكثيرين يقللون من أهمية الحديث عن تحقيق أي تقدم.
وكلما تقدم الوفد الوطني خطوة نحو الأمام عاد فريق الرياض إلى نقطة الصفر وحسب متابعين فإن ما قدمه الوفد الوطني من رؤيه للحل أختصر الطريق على الأمم المتحدة والدول الراعية والمتابعة للحوار وقدم الحلول الواقعية القابلة للتنفيذ فيما الوفد الآخر يتمترس خلف عناوين الشرعية والتلويح بإستخدام القوة العسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com