الصمود حتى النصر

محمد علي الحوثي يكشف عن نوع الصواريخ الفتاكة التي سيتم استخدامها لقصف المنشآت النفطية بالسعودية والإمارات (تفاصيل وصور)

محمد علي الحوثي يكشف عن نوع الصواريخ الفتاكة التي سيتم استخدامها لقصف المنشآت النفطية بالسعودية والإمارات (تفاصيل وصور)

الصمود../

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في رده على بيان مجلس الأمن الذي وصف مطالب صنعاء بشأن صرف المرتبات بـ”المتطرفة” عن صواريخ باليستية جديدة بعيدة المدى دخلت الخدمة مؤخراً سيتم استخدامها لأول مرة في قصف الشركات والمنشآت النفطية في السعودية والإمارات.

وقال محمد على الحوثي، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” بعنوان (التطرف هو بيان مجلس الأمن) والذي أعرب عن قلقه العميق إزاء التهديدات اليمنية بمهاجمة شركات نفطية في السعودية والإمارات : “إذا قطع تذكرة للأخ “حـاطـم”، برفقة “فـلـق” فبالتأكيد لن تقف أي حواجز للسفر أمامهما”.

وأضاف الحوثي: “لدينا طائرات تعرف وجهتها رغم الحظر الجوي”، في تأكيد على أن الخيار العسكري هو ما ستتعامل به صنعاء في ظل إصرار دول تحالف العدوان وبتواطؤ أممي، على رفض مطالبها وعلى رأسها تسليم مرتبات الموظفين، وهو الأمر الذي جعل صنعاء ترفض تمديد الهدنة المؤقتة التي انتهت في الثاني من أكتوبر الجاري.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن بيان مجلس الأمن الدولي هو المتطرف ومطالبنا بفك الحصار وتسليم الرواتب وفتح المطار ليست متطرفة.

وأوضح الحوثي قائلاً: “ليس تطرفا فك الحصار عن اليمن، وليس تطرفا تسليم رواتب الموظفين من عائدات النفط، وليس تطرفا رفع الحظر عن المسافرين إلى مطار صنعاء من جميع الوجهات”، مشيراً إلى أن التطرف هو بيان مجلس الأمن.

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية كشفت خلال عرضها العسكري الضخم بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر في العاصمة صنعاء، عن صواريخ باليستية ومجنحة جديدة ومتطورة ومن بين هذه الصواريخ هما “حاطم” و “فلق” و “قدس3” وسيكون لهما إلى جانب الصواريخ البحرية دوراً حاسم في المعركة القادمة.

وصاروخ “حاطم”، هو صاروخ باليستي جديد أرض – أرض، بعيد المدى من الجيل الرابع من صواريخ بدر، ويعمل بالوقود الصلب ويصيب الأهداف بدقة عالية.

وأما صاروخ “فلق”، فهو صاروخ باليستي جديد أرض – أرض بعيد المدى يعمل بالوقود السائل ويحمل عدة رؤوس ودقيق الإصابة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com