الصمود حتى النصر

فعاليات تربوية في مديريات محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات تربوية في مديريات محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود../

نُظمت في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء، الأربعاء، فعالية وأمسية تربوية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وركّزت الفعالية في مدرسة الشهيد الصماد، والأمسية في عزلة المدينة، بحضور مدير مكتب التربية في المحافظة هادي عمار ونائبه يحيى القنوص، على عظمة ومكانة المناسبة وشخصية الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وحياته الجهادية ونضاله حتى انتصرت الرسالة المحمّدية.

كما أُقيمت في مديرية الطيال فعاليتان، بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة عبد المحسن الشريف وقيادات التربية، استعرضت في مجملها سيرة المصطفى، ونهجه القويم ودلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعِبر من حياة النبي، والتمسك الوثيق به، والاقتداء بأخلاقه.

وفي مديرية الحيمة الداخلية، نظّم مكتب التربية فعالية، أٌفتتح على هامشها معرض مجسّمات عن الصناعات العسكرية من إبداعات ومشاركات الطلاب، تعبيرا عن الحفاوة بهذه المناسبة، بحضور مدير التربية، حميد السلامي.

إلى ذلك أقيمت عدد من الفعاليات المدرسية في مديرتي صنعاء الجديدة وبني حشيش بهذه المناسبة، حضر جانبا منها مديرا تربية المديرتين، فهد مرشد وصبري القحم.

وشارك نواب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في إحياء هذه المناسبة، بحضور عدد من الفعاليات في بقية مديريات المحافظة.

ونوّهوا، خلال هذه الفعاليات، بدلالات ذكرى مولده -صلى الله عليه وآله وسلم- والمعاني الروحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

تخلل الفعاليات عروض كشفية وفقرات ثقافية متنوّعة، عبّرت عن تفاعل المشاركين، ومدى ابتهاجهم بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com