الصمود حتى النصر

دبلوماسي روسي: أمريكا تلعب دوراً تخريباً واضحاً فيما يجري الآن بإيران

دبلوماسي روسي: أمريكا تلعب دوراً تخريباً واضحاً فيما يجري الآن بإيران

الصمود../

أعرب السفير الروسي السابق في لبنان الكساندر زاسبكين عن اعتقاده بوضوح دور تخريبي للأمريكيين ضد الاستقرار فيما يجرى الآن في إيران.

وقال زاسبكين في حوار مع وكالة أنباء فارس: “بعدما شاهد الساسة الأمريكيين ما حققته إيران من نجاحات داخلية وخارجية، انتظروا لحظة ركوب الأمواج، وحينما قامت خلايا مرتبطة بهم في داخل إيران باستغلال حادث وفاة الشابة مهسا أميني، وإثارة أعمال شغب دامية بايعاز من الغربيين والأمريكيين، لذلك عمد هؤلاء إلى استغلال الأحداث الأخيرة.”

وتطرق إلى أحداث الشغب الأخيرة في ايران.. قائلاً: “تتدخل أمريكا دائما في الشؤون الداخلية للدول وذلك بأشكال متنوعة وهناك أمثلة عديدة لزرع الفتن وتفجير الأوضاع الأمنية وتحريض ومساهمة في تنظيم المظاهرات والهجمات الإرهابية ضد السلطات الرسمية وتشجيع الانقلابات وحتى تلجأ أمريكا وحلفاؤها في الناتو إلى العدوان المباشر ولا تتوقف هذه التصرفات حتى الوقت الحاضر”.

وأضاف: “من الواضح أن أمريكا تلعب دورا تخريبيا ضد الاستقرار فيما يجري الآن في إيران ويعترف ذلك المسؤولون الأمريكيون أنفسهم”.

الجدير ذكره أن زاسبكين شغل منصب سفير روسيا السابق في اليمن ولبنان، ومنصب وزير مفوض بالسفارة الروسية في سوريا، ويتكلم العربية والفرنسية بطلاقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com