الصمود حتى النصر

جامعة 21 سبتمبر تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

نظمّت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل أول وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية إحياء مولد خير البشرية مخرج الناس من الظلمات إلى النور النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين أن اهتمام أهل اليمن بهذه المناسبة الدينية يعبر عن مدى محبتهم وارتباطهم بالنبي الخاتم .. وقال” نال أجدادنا شرف الاحتفاء برسول الله يوم ناصروه وسماهم الله سبحانه وتعالى الأنصار واليوم يثبت أهل اليمن حبهم وارتباطهم واقتدائهم برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام ويحتفلون و بذكرى مولده في زمن التطبيع مع العدو الصهيوني”.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أول من بايع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآووه ونصروه وكان الشرف في نشر رسالة الإسلام في أصقاع المعمورة.

وأكد الخولاني أن أحفاد الأنصار تصدروا الشعوب والبلدان الإسلامية في احتفائهم وابتهاجهم بالمولد النبوي الشريف .. داعيا الجميع إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.

من جانبه أكد رئيس جامعة 21سبتمبر الدكتور مجاهد معصار، أهمية الاحتفال بمولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء به في المعاملات والسلوكيات.

وذكر أن الشعب اليمني وهو يُحيي مولد النور، إنما يواصل سير الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في توقير وتعزير خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأُلقيت كلمتان من مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جميل مجلي وعن الضيوف خالد القروطي، تطرقتا إلى جانب من حياة النبي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وسيرته العطرة وما تحقق للبشرية من نعم بمجيء الرحمة المهداة.

وأكدتا أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاده لإبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية هادفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com