الصمود حتى النصر

مكتب رئاسة الجمهورية يحتفي بالمولد النبوي الشريف

الصمود|

نظّم مكتب رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار عضو رابطة علماء اليمن الدكتور خالد القروطي، إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الرسالة المحمدية منذ بداية البعثة الكريمة وأوائل دعوة الرسول الأعظم بعدما خذله وحاربه قومه.

وقال الدكتور القروطي: “نفخر بأجدادنا الأنصار من قبيلتي الأوس والخزرج الذين ناصروا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ووقفوا معه وقفة الإباء والكبرياء والوفاء والصدق وقالوا له امض بنا يا رسول الله ولو خضت بنا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجلاً واحداً إنا لصبر في الحرب وصدق عند اللقاء، فسماهم الله في محكم كتابه الأنصار”.

وعبر عن الاعتزاز بوفاء الرسول الكريم للأنصار في غزوة حنين آخر غزواته الذي عبر عنه بقوله صلى الله عليه وآله وسلم ” والذي نفسي بيده لو أن الناس سلكوا شعباً وسلكت الأنصار شعباً، لسلكت شعب الأنصار، ولولا الهجرة لكنت امرأ من الأنصار، اللهم أرحم الأنصار، وأبناء الأنصار، وأبناء أبناء الأنصار”.

ولفت إلى جهاد اليمنيين على الدوام في نصرة الإسلام ووقفوا وقفة الإباء والعز والثبات في ميادين التضحية.

بدوره أشار رئيس دائرة الشؤون المالية والإدارية بمكتب الرئاسة توفيق أبو هادي ومدير التدريب والتأهيل فضل عبدالله القاسمي، إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في حب الرسول الأكرم وأهمية الاقتداء بنهجه وتعاليمه السامية.

ودعت الكلمتان إلى تجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الكريم في جميع المعاملات والسلوك إلى جانب مظاهر الاحتفالات بمولده الكريم.
تخللت الفعالية فقرة إنشادية وقصيدة شعرية عبرتا عن عظمة المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com