الصمود حتى النصر

وزارة الأشغال والجهات التابعة لها تنظم فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

نظمّت وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أوضح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة عظيمة وخالدة ولها مدلولات ومعاني كثيرة كونها ترتبط بسيد البشرية النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يعتز ويفتخر بانتمائه الإيماني وتمسكه بنهج الرسول الأعظم لأنه الشعب الوحيد الذي دخل الإسلام برسالة وليس بالسيف.

وعبر الوزير مطلق عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وكل أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية التي تأتي واليمن يمر بمرحلة مفصلية من تاريخه.

وبين أن اليمانيين احتضنوا واعتنقوا الدين الإسلامي من دون تحريف أو تشويه وظل هذا الشعب الجبار متحملاً لهذه الأمانة ومحافظاً على القيم والمبادئ العظيمة التي جاء بها النبي العظيم ورسخها في أمته لتتبوأ مكانتها بين الأمم.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي تجسيداً لارتباط الشعب اليمني الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.. لافتا إلى أن اليمنيين هم من حافظوا على قدسية هذه المناسبة التي تزداد أهميتها في ظل الحملة الظالمة التي تشنها قوى الهيمنة والاستكبار ضد الدين الإسلامي ورموزه.

وأفاد وزير الأشغال بأن دول العدوان تواصل ممارسة الضغوط والابتزاز على الشعب اليمني من خلال تمديد الهدنة ليظل اليمن في حالة اللا حرب واللا سلم ليتسنى لها الاستمرار في نهب ثروات ومقدرات البلد.

وأشار إلى أن الشعب اليمني لن يرضى أو يستسلم لضغوطات العدوان وسيواصل التحرر والدفاع عن أرضه وثرواته حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل، وسحب كافة القوات من الأراضي اليمنية.

كما أكد مطلق أن اليمن وشعبه لن يقبل إلا أن يكون حراً أبياً ولن يرضى أو يخضع لإملاءات دول تحالف العدوان التي تعمل على تنفيذ أجندات قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل.

وحذر دول العدوان من المساس بسيادة الشعب اليمني والاستمرار بالعبث بمقدراته .. لافتا إلى أن الشعب اليمني بات اليوم أكثر قوة وصلابة وسينتزع حقه بقوته وبأسه.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي، ووكلاء وزارة الأشغال والوكلاء المساعدون، أكد نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي جزء من هوية الشعب اليمني الأصيل الذي أبهر العالم بصموده وثباته على نهج نبيه.

ودعا الحاضرين إلى المشاركة الحاشدة والمشرفة في الفعالية الكبرى التي ستشهدها العاصمة صنعاء يوم السبت المقبل تتويجا للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء العموم وموظفو الوزارة وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق، قصيدة للشاعر حمزة المغربي وأناشيد وفقرات من الموروث الشعبي جسدت الفرحة والبهجة بهذه المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com