الصمود حتى النصر

وزيرا التعليم العالي والشئون القانونية يفتتحان معرضا للإنتاج الصيدلاني

الصمود|

افتتح وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري اليوم معرض الإنتاج الصيدلي الثاني بجامعة الناصر بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي واليوم العالمي للصيادلة.

وطاف حازب والمحاقري ومعهما نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص بأجنحة وأروقة المعرض الذي ينظمه طلاب الدفعة الـ 12 بقسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية ويضم مجموعة من الأصناف المنتجة محلياً والخاصة بمستحضرات التجميل والنظافة وطرق إنتاجها.

واستمعوا من رئيس جامعة الناصر الدكتور عبدالله الطاهش وعميد كلية العلوم الطبية الدكتور عبد الكريم الزمر ورئيسة قسم الصيدلة الدكتورة وفاء المذحجي إلى شرح حول طبيعة المعرض والمواد العضوية والنباتات المحلية التي تم استخدامها في إنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل وفق معايير عالمية.

وعقب الافتتاح أكد وزير التعليم العالي أن المعرض يعد إنجازاً للجامعة وأساتذتها الذين يبذلون جهوداً كبيرة في الارتقاء بالعملية التعليمية والاهتمام بالجوانب التطبيقية لضمان تخريج طلاب قادرين على إنتاج وصناعة الأدوية.

واشار حازب إلى أن هذه الأنشطة البحثية تأتي في إطار وظائف الجامعات المتمثلة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.. حاثا الطلاب على الاستمرار في الإبداع وإنتاج الأدوية التي تلبي احتياجات السوق.

ولفت إلى تزامن المعرض مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وذكرى الولد النبوي الشريف التي تمثل علامة فارقة في تاريخ البشرية كونها ارتبطت بميلاد خير البرية.

وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة الاحتفاء بذكرى الولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة هذه المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين.

من جانبه أشار وزير الشئون القانونية إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي الكريم وبسيرته العطرة وأخلاقه ومبادئه وجعلها محطة للتزود بالدروس في كافة المجالات وكذا في مواجهة التحديات والأخطار.

وأكد أنه ليس بغريب على يمن الإيمان والحكمة وأحفاد الأنصار حينما يحتفلون ويبتهجون بذكرى المولد النبوي كونهم يعبرون بذلك عن ولائهم الصادق والواعي للرسول الأعظم.

ولفت الدكتور المحاقري إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي الكريم يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني والتي أثمرت عزة ونصرا وقوة.. مشيداً بإبداعات طلاب جامعة الناصر من الأدوية والمستحضرات المتنوعة.

فيما أوضح رئيس جامعة الناصر أن الجامعة تحصد ثمار خططها المنفذة وذلك من خلال عرض أكثر من 20 منتجا صيدلانيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي واليوم العالمي للصيادلة وأعياد سبتمبر وأكتوبر.

وأكد أنه تم تحضير كل هذه المنتجات في معامل الكلية من قبل دفعة رواد الإنتاج الصيدلاني تحت إشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة الطويلة في الإنتاج محلياً وإقليميا وبمواد عضوية وطبيعية محلية بعد إخضاعها للدراسة التجريبية.. لافتا إلى أن الجامعة ستقوم بتوزيع 35 صندوقاً لمستلزمات الإسعافات الأولية على خمسة وثلاثين مدرسة في الأحياء المجاورة لها بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء طه الصنعاني، قصيدة للشاعر عبدالله الحكمي، وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة، وتكريم قيادتي الوزارة ورئاسة الوزراء عرفانا بدعمهم لأنشطة الجامعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com