الصمود حتى النصر

مسيرة علمائية في غزة نصرةً للمسجد الأقصى

الصمود| غزة

طالبت مسيرة علمائية فلسطينية في غزة ، اليوم الأحد، علماء الأمة العربية والإسلامية “بتوعية الشعوب للانتفاض دفاعا عن المقدّسات والأقصى”.

وحسب موقع (فلسطين أون لاين) رفع المشاركون في المسيرة التي جابت غزة نصرة للأقصى لافتات كُتب على بعضها “الأقصى شرف الأمة وعقيدتها”، و”راية الأقصى لن تسقط ولو بترت منا السواعد”.

وجابت المسيرة، التي نظّمتها مؤسسات تعمل لأجل القدس، من بينها “رابطة علماء فلسطين” و”لجنة القدس بالمجلس التشريعي” ، وتوقّفت أمام مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، غرب مدينة غزة.

وقال رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي (البرلمان) أحمد أبو حلبية، : “تستعد الجماعات اليهودية لتنظيم أكبر موجات للاعتداء على المسجد الأقصى واقتحامه وانتهاك قدسيته خلال موسم الأعياد”.

وأضاف في كلمة على هامش مشاركته في المسيرة التي شارك فيها المئات من العلماء: “العدو يضع على أجندته جعل المسجد الأقصى ميدانا مفتوحا لإقامة الصلوات والشعائر والطقوس الدينية مع عودة الحديث لتقسيمه زمانيا ومكانيا”.

ودعا الفلسطينيين إلى “شدّ الرحال للأقصى والرباط فيه خاصة في فترة الأعياد اليهودية والتصدّي للمقتحمين من الصهاينة”، مطالبا الفصائل الفلسطينية بـ”الدفاع عنه”.

وقال : “على الجماهير العربية والإسلامية والهيئات والروابط، التضامن مع الأقصى عبر إطلاق الفعاليات والتظاهرات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com