الصمود حتى النصر

صنعاء تعرض مدرعات أمريكية في ميدان السبعين (تفاصيل+ صور)

الصمود|

اشتمل العرض العسكري المهيب الذي نظمته وزارة الدفاع، أمس الأربعاء، بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر على عدة أنواع من المدرعات التي اغتنمها الجيش اليمني، خلال التصدي للقوات الغازية التابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ووصل رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط إلى ميدان السبعين قبيل بدء العرض على متن مدرعة نوع (أوشكوش) أمريكية الصنع اغتنمها القوات المسلحة في جبهات القتال.

ومن على متن تلك المدرعة طاف الرئيس المشاط وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، قبل بدء العرض على القوة المتأهبة للاستعراض وتوجه بالتحية إلى كافة التشكيلات القتالية.

وخلال العرض العسكري الأضخم في المنطقة، مرت من أمام المنصة عدة أنواع من المدرعات التي اغتنمتها القوات المسلحة خلال الدفع عن التراب اليمني من قوات التحالف بقيادة أمريكا.

وشهدت العاصمة صنعاء، صباح أمس الأربعاء، عرضاً عسكرياً ضخماً في ميدان السبعين بمناسبة العيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر، بحضور الرئيس مهدي المشاط وقيادات الدولة من سياسيين وعسكريين وأمنيين.

العرض العسكري الذي يعد الأضخم للقوات المسلحة اليمنية، كُشف خلاله عن منظومات مختلفة من أسلحة الردع الاستراتيجية، من صواريخ باليستية ومجنحة، وطائرات مسيرة، وصواريخ دفاع جوي وصواريخ بحرية.

وتضمنت الأسلحة خلال العرض، صاروخ (حاطم)، وصاروخ (فـلـق)، وصاروخ (حـيـدر)، وصاروخ (البحر الأحمر)، وصاروخ (معراج)، وصاروخ (قدس٣)، وصاروخ (ثاقب3)، وصاروخ (صقر1)، وغيرها.

وشاركت عدد من الألوية من مختلف الوحدات العسكرية والأمنية في العرض العسكري المهيب إلى جانب مجموعات شبابية كشفية.

كما شاركت القوة الصاروخية في العرض المهيب وأزاحت الستار عن 10 صواريخ باليستية ومجنحة جديدة محلية الصنع.

ومن بين الصواريخ الجديدة (بدر2، بدر3، حاطم، قدس3 المجنح، فلق، كرار، معراج “أرض – جو”، البحر الأحمر “أرض – بحر”، محيط “أرض – بحر”، عاصف “أرض – بحر”).

القوات البحرية والدفاع الساحلي شاركت هي الأخرى في عرض العيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر وأزاحت الستار عن 7 زوارق هجومية وقتالية وإلكترونية محلية الصنع: (عاصف1، عاصف2، عاصف3، ملَّاح، طوفان1، طوفان2، طوفان3).

كما أزاحت القوات البحرية الستار عن ألغام جديدة محلية الصنع: (مسجور1، مسجور2، ثاقب).

إلى ذلك، كشفت قوات الدفاع الجوي عن: (صاروخ صقر “محلي الصنع”) وعن 3 منظومات دفاع جوي: (منظومة صادق، منظومة حيدر، منظومة رادار بي 19).

فيما شارك سلاح الجو المسير في العرض المهيب وأزاح الستار عن طائرات مسيرة جديدة “محلية الصنع”: (طائرة خاطف2 المسيرة “تكتيكية هجومية”، طائرة مرصاد2 “استطلاعية”).

وحلقت طائرات القوات الجوية العمودية في سماء العاصمة صنعاء وألقت الحلوى على المواطنين في أحياء العاصمة.

هذا وقدّم الرئيس المشاط ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، إكليلا من الزهور لضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه الشهداء.

وتخليداً للشهيد هاني طومر أزاحت وحدة التصنيع العسكري الستار عن مدرعة “هاني” محلية الصنع.