الصمود حتى النصر

محافظة صنعاء تنظم فعالية احتفالية بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

الصمود|
نظمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “حرية واستقلال “.

وفي الحفل اعتبر وكيل أول المحافظة حميد عاصم، الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر رسالة إصرار من الشعب اليمني على مواصلة الزخم الثوري لتحقيق كامل أهداف الثورة في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.

وأكد في الفعالية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية ووكلاء المحافظة، أن ثورة 21 سبتمبر قدمت أنموذجا مختلفاً للتصحيح وتجسيد النضال في تحرير اليمن من قوى الهيمنة الخارجية.

كما اعتبر الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، تتويجا لتمسك الشعب اليمني بحقوقه الثورية في مناهضة المشاريع التآمرية والمضي في الدفاع عن الأرض والعرض ورفض الوصاية وتجسيدا لقيم التحرر والمبادئ الوطنية المعبرة عن تطلعات وإرادة اليمنيين.

وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر، جاءت انتصاراً للحرية والاستقلال ووضعت حداً للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي وجسدت إرادة الشعب اليمني في استعادة قراره السيادي، ومثلت فاتحة لإفشال مخططات العدوان الرامية زعزعة الأمن وتفكيك نسيجه الاجتماعي.

ولفت الوكيل عاصم إلى أن الزخم الذي تشهده مديريات المحافظة احتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن يعزز من معنويات أبناء الشعب اليمني في الانتصار لقرارهم السيادي والتصدي للمؤامرات الخارجية.

وذكر أن ثورة 21سبتمبر مثلت نقطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر طوى فيها أبناء اليمن، مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية .. منوها بمكاسب وانجازات الثورة في إسقاط مشاريع الوصاية التي حاولت دول الاستكبار من خلالها فرض أجندتها وإعادة اليمن إلى مربع الوصاية.

فيما اعتبر وكيل الهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي، الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، احتفاء بكسر رهانات العدوان وتجديد العهد للشعب اليمني في المضي في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لنصرة المستضعفين وترجمة تطلعات الشعب اليمني في استعادة القرار السياسي .. مبينا أن إرادة الشعب اليمني لا يمكن أن تهزم في ظل قيادته الحكيمة.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي، إلى دور ثورة 21 سبتمبر في مناهضة قوى الارتزاق وتعطيل الوصاية الإقليمية والدولية وشراء الولاءات للزعامات واستقلالية القرار السياسي.

تخللت الفعالية بحضور أعضاء من السلطة المحلية ومديري وموظفي المكاتب التنفيذية وديوان المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصيدة وأوبريت عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.