الصمود حتى النصر

بكين: لن نتسامح مع أي محاولات لفصل تايوان عن الصين

بكين: لن نتسامح مع أي محاولات لفصل تايوان عن الصين

الصمود../

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، رفضها لتصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن تايوان.. مؤكدة على أهمية تلك القضية بالنسبة لبكين، وأن بلادها تحتفظ بحق الرد واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن متحدثة باسم الوزارة، في إفادة صحفية، اليوم الاثنين، القول: إن “الصين تعرب عن استيائها الشديد واحتجاجها، ولن تتسامح مع أي محاولات لفصل تايوان عن الصين”، وذلك في أعقاب تصريحات لبايدن أكد فيها مساعدة تايبيه إذا شنت بكين هجوما ضدها.

وأوضحت أن “الصين تحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة، وأن تصريحات بايدن تنتهك بشكل صارخ مبدأ الصين الواحدة والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، فضلا عن التزام الولايات المتحدة الهام بعدم دعم استقلال تايوان”.

وقالت: إن “الصين تدعو الولايات المتحدة إلى تفهم أهمية وحساسية قضية تايوان وعدم الاستهانة بتصميم بكين على حماية سيادتها”.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن أن الولايات المتحدة لا تؤيد استقلال تايوان من الصين بالرغم عن تعاونها معها، لكنها ستقوم بحماية تايوان في حال بداية نزاع عسكري بين الصين وتايوان.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة “سي بي اس”: “نحن لا نرحب باستقلال تايوان من الصين بالرغم عن التعاون مع الجزيرة”.. مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستقوم بحماية تايوان في حال بداية نزاع عسكري مع الصين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com