الصمود حتى النصر

مناقشة استعدادات الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة البن اليمني

الصمود | ناقشت وحدة البن باللجنة الزراعية والسمكية العليا في اجتماع لها اليوم بصنعاء، الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة البن اليمني والاحتفال باليوم العالمي للقهوة.

وركز الاجتماع الذي ضم مختصين من وزارة الزراعة والري واتحاد مزارعي منتجي البن وممثلين عن القطاع الخاص، على أهمية الإعداد الجيد لضمان نجاح الفعاليات والأنشطة المتعلقة بإحياء الذكرى الأولى لثورة البن اليمني والترويج له ولمكانته التاريخية.

وفي الاجتماع أكد رئيس وحدة البن محمد القاسمي أهمية إبراز البن اليمني وتسويقه بالشكل الصحيح والمطلوب والمنافس عالمياً والإهتمام بالصناعات المتعلقة بمحصول البن كمنتج نهائي .

وأشار القاسمي الى أهمية إحياء الذكرى الاولى لثورة البن اليمني تحت شعار “دعم وتسويق البن اليمني مسؤوليتنا جميعا ” ، ودورها كرسالة لتأكيد عزم واصرار اليمنيين على إستمرارية النهوض بقطاع البن رغم المعوقات التي تواجههم بسبب العدوان والحصار .

وأوضح بأن الفعاليات والأنشطة المتعلقة باحياء الذكرى الأولى لثورة البن المزمع اقامتها خلال الفترة من ٢٩ سبتمبر إلى ١ أكتوبر ، تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للقهوة .

ولفت إلى أن الفعاليات تتضمن أنشطة متعددة منها مهرجان ومعرض التسوق للبن اليمني، وبرامج تعريفية وثقافية لتذوق القهوة ، والتعريف بالطرق الحديثة لتحضير القهوة.

كما تتضمن مسابقات تثقيفية وتوعوية وتسويقية لأفضل كوب ومسابقة أفضل مشارك وايضا مسابقة أجمل صورة تم إلتقاطها لمحصول البن.

وتكمن أهمية المشاركة في إحياء الذكرى الأولى لثورة البن اليمني في تشجيع التجار والشركات والصناعات والمستثمرين للاستثمار في قطاع البن وكذا تحفيز المزارعين للتوسع في زراعة وإنتاج أفضل وأجود أنواع البن.