الصمود حتى النصر

جامعة صنعاء تدشن فعاليات المولد النبوي وثورة 21 من سبتمبر

الصمود|

دشنت جامعة صنعاء والإدارة العامة للأنشطة الطلابية اليوم فعاليات احياء المولد النبوي الشريف وذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر، والأنشطة الطلابية للعام 1444هـ.
وفي التدشين أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين النبي الذي جاء ليحرر الأمة من العبودية والطغيان والجبروت ويخرجها من دياجين الظلمات إلى شمس الحرية والنور وأرسى مبادئ العدل والحق.

 

واستعرض محطات من تاريخ المولد النبوي وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها والتي شكلت انعكاس لكل حركة تحرر من بعد رسول الله وحتى وقتنا الحاضر.
وأكد أن أدوات الصراع التي وقفت ضد النبي الكريم ودعوته للأمة إلى الإسلام في مكة والمدينة، وكذا الحصار في شعب بني هاشم وادواته، ها هو اليوم الشعب اليمني اليوم يعيش نفس الحركات بأيد نفس الأدوات المتصفة بمجتمع التكبر العالمي .

وأشار الدكتور القاسم إلى أن ثورة الـ21 من سبتمبر لم تسلب ثورة 26 سبتمبر زخمها ولم يتم استبدالها بل هي امتداد لثورة 26 من سبتمبر التي جاءت كضرورة حتمية بشهادة الجميع بسبب فشل الانتقال السياسي لدى حكم الأئمة.

وأكد أن ثورة 26 من سبتمبر دخلت تحت الوصاية المصرية حتى عام 1967م وتم تسليم الملف اليمني بعدها للسعودية حتى جاءت ثورة 21 من سبتمبر التي نفضت غبار التبعية والوصاية وأعلنت الحرية والاستقلال.

من جانبه اشار المستشار الثقافي لجامعة صنعاء عبد السلام المتميز إلى تزامن ثورة 21 من سبتمبر بفعاليات المولد النبوي وتدشين الأنشطة الطلابية للعام 1444هـ ، مؤكداً أن ثورة 21 من سبتمبر جاءت كضرورة لتحرير الوطن من الوصاية والتبعية والارتهان الخارجي واعلان استقلالية القرار والموقف اليمني.

ولفت إلى أن هناك اتجاه متصاعد في عملية البناء والتنمية بالتوازي مع تطور القدرات العسكرية والأمنية.. مشيراً إلى دور الجامعة لترسيخ التوجه العلمي والفكري والثقافي وتعزيز الارتباط بنبي الرحمة والعزة والكرامة.

فيما استعرض ممثل الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بجامعة صنعاء قاسم العبادي الانشطة الطلابية التي سيتم تنفيذها خلال فعاليات المولد النبوي وثورة 21 من سبتمبر .

وأشار إلى ان سيتم تزيين ساحات وكليات ومراكز الجامعة وإنارتها، ابتهاجاً وفرحاً بهذه المناسبة العظيمة وكذا اقامة المسابقات الثقافية والرياضية للطلاب والطالبات، ومعرض الاشغال اليدوية للطالبات وتنظيم فعاليات المولد على مستوى كل كلية، وفي سكن الطالبات، وفعالية مركزية للجامعة.

واكد أن المسابقات تشمل مجالات” القرآن لكريم، والشعر الفصيح، والشطرنج، وألوان المولد النبوي للإنشاد والشعر والرسم، والمسرح ،والفلكلور الشعبي في الزامل والبرع اليمني، وغيرها من المسابقات الثقافية والرياضية والفنية”.

تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم المطاع، والدكتور إبراهيم لقمان، والدكتور محمد شكري ومساعد رئيس الجامعة لشئون المراكز الدكتور زيد الوريث، وعمداء الكليات وجمع الاكاديميين والطلاب والطالبات، قصائد للشاعر سامي عبيد، وأناشيد وفقرات فنية معبرة عن مدح الحبيب المصطفى لفرقة انصار الله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com