الصمود حتى النصر

فرنسا.. محتجو “السترات الصفراء” ينزلون مجدداً لشوارع باريس احتجاجاً على الغلاء

فرنسا.. محتجو “السترات الصفراء” ينزلون مجدداً لشوارع باريس احتجاجاً على الغلاء

الصمود../

نزل محتجو “السترات الصفراء” مجدداً إلى شوارع العاصمة الفرنسية باريس، رفضاً لارتفاع أسعار السلع وزيادة معدلات التضخم، وتنديداً بسياسة الدولة تجاه الأزمة الأوكرانية.

وقال موقع “أكتو باريس” الفرنسي، السبت، إنه “بعد توقيف واستجواب 100 شخص خلال مظاهرات السبت الماضي، قررت “السترات الصفراء” النزول مجدداً إلى شوارع العاصمة الفرنسية باريس، احتجاجاً على غلاء المعيشة، والمطالبة بعدالة اجتماعية ضريبية”.

وأوضح الموقع أن “التظاهرة الأولى انطلقت من محطة مترو فغرام، في الدائرة الـ17 بباريس، بالتعاون مع حركة “مواطنون غاضبون”، للدفاع عن المكتسبات الاجتماعية في ظل التوجهات الاقتصادية والسياسية للرئيس إيمانويل ماكرون، وكذلك المطالبة بعدالة اجتماعية ضريبية وعدالة مناخية”، على حد وصف بعض المتظاهرين.

في الوقت ذاته، انطلقت مظاهرة بميدان كاتالوني، في الدائرة الـ14، من أجل “استنكار السياسة الخارجية للدولة، تجاه الحرب في أوكرانيا، ورفضهم وضع الشعب الفرنسي في أتون الحرب”.. وفقاً للموقع.

كما انطلقت مظاهرة ثالثة، يشارك فيها تجمع “الحرية الحقيقة، و”المواطنون الغاضبون” والسترات الصفراء، انطلاقاً من ميدان “باليه رويال” في الدائرة الأولى، وطالبت بتنحية الرئيس ماكرون.

الجدير ذكره أن أزمة السترات الصفراء شكّلت أحد أكبر التحديات التي واجهها الرئيس ماكرون بعد تسلمه للحكم، مما أجبره على اتخاذ إجراءات اقتصادية إضافية “تلبية لبعض مطالب المتظاهرين”، بالإضافة لإطلاقه لـ “النقاش الوطني الكبير” بهدف “التقرب من الشعب ومن مطالبه”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com