الصمود حتى النصر

هيئتا الزكاة والأوقاف تنظمان فعالية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

الصمود|

نظّمّت هيئتا الزكاة والأوقاف، اليوم، فعالية خطابية وفنية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “ثورة 21 سبتمبر ملحمة التحرر والاستقلال”.

وفي الفعالية، نقل عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، تهاني فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء المجلس بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد أهمية الاحتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، بالتزامن مع برنامج الصمود الوطني الذي تم تدشينه في لقاء موسّع بمجلس النواب، ما يحتّم على الجميع تشمير السواعد في مواقع المسؤولية للحفاظ على الصمود والثبات للشعب اليمني.

وأشار إلى أن تأسيس هيئتي الزكاة والأوقاف من ثمار ثورة 21 سبتمبر .. وقال” ما قامت به حكومة الإنقاذ في مواصلة نهجها لسن تشريع قانون منع التعاملات الربوية في البنوك وإحالته إلى مجلس النواب للمناقشة تمهيداً لإصداره، يمثل نهجاً لم يسبق لها مثيل في أي بلد عربي مسلم”.

وأوضح أن سلامة النهج ومصداقية التوجه وترجمته إلى أفعال، هو النهج الحقيقي لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .. وأضاف: “ما يشهده اليمن اليوم من صراعات في مناطق الاحتلال بين أبناء المحافظات الجنوبية يؤلمنا، لكنه بيان عملي واضح لما تمارسه القيادات هناك، والتي جاءت لتعمّق الشتات والجراح بين أبناء الوطن، في ظل إطلاقنا للدعوات المتكررة للحوار وإنهاء الحرب وتحقيق السلام وحفظ كرامة اليمن”.

كما أكد الوهباني أن “العالم اليوم يتبلور لتحقيق توازنات تنبذ القطبية الواحدة، وعلى الطرف الآخر فهم ذلك، وأنه ليس هناك مجالا لخدمة أعداء الوطن أو الخضوع والخنوع، خاصة بعد أن زاد الظلم والجور في كل ساحات العالم من قِبل القوى المستكبرة والمهيمنة”.

ولفت إلى أن “الشهداء هم من أناروا دروب الكرامة ومنحو الشعوب الحرة الصلابة والصمود”.. مبيناً أن كل الدماء التي قدمت في خوض معركة البطولة، هي من أجل أن يظل اليمن حراً أبياً دون أن تدنسه القوى الخارجية، ودون الخضوع لأي تأثيرات أو إملاءات خارجية.

وفي الفعالية، بحضور مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، أن هيئتي الزكاة والأوقاف تتشرفا اليوم بإحياء العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر الذي حقق لليمن انتصار الإرادة الشعبية وتصحيح مسار الهوية الإيمانية، بعد أن تحرر من الوصاية وتطهّر من درن العمالة والارتزاق.

وأشار إلى أنه، بعد مضي ثماني سنوات من العدوان والحصار، يقف الجميع اليوم في ساحة الحرية ومنصة الكرامة وراية الثورة شامخين لن تستطيع عواصف البغاة أن تسقطها، ولا تحالفات الأعداء أن يوهنوها.

وبيّن أبو نشطان أن “ثورة 21 تميزت في أنها ثورة شعبية لم تخضع للفرز المذهبي والتمييز المناطقي، شارك فيها الأحرار من كافة مناطق اليمن، وانطلقت من صميم إرادة الشعب الذي حسم خياره وحدد مساره وفرض قراره”.. لافتا إلى أن الثورة لم تأتِ من أقبية السفارات الأجنبية، ولم تستجب للإملاءات الخارجية، لكنها أشعلت شرارتها من لهب معاناة أبناء اليمن وصنعت مجدها بسواعد رجالها، ودعمت أنشطة تحرّكها بأموال المستضعفين.

واعتبر تأسيس هيئتي الزكاة والأوقاف ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر التي ملئت مشاريعهما مختلف محافظات الجمهورية .. موضحا أن “هيئة الزكاة نفذت، خلال العام 1443هـ، نحو 50 مشروعا، كما لهيئة الأوقاف مشاريع متنوعة وصل خيرها إلى عموم المحافظات”.

بدوره، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أنه بعد ثماني سنوات من العدوان والحصار والتجويع واستهداف مقدرات الشعب اليمني، ينعم الجميع اليوم ببركة ثورة 21 سبتمبر في مختلف الجوانب.

وأكد أن “ثورة 21 سبتمبر بقيادة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، شارك في انتصارها تجمّع متنوّع من كافة أطياف اليمن على كلمة سواء، ترضي الله ورسوله، وتوّحد يمن الإيمان والحكمة في ظل استقلال قراره السياسي وحريته”.

ولفت العلامة الحوثي إلى أن “العدوان على اليمن كان مخططا له من قبل ثورة 21 سبتمبر التي عمدت من خلالها دول العدوان إلى تدمير المؤسستين العسكرية والأمنية والمنظومة الجوية والدفاعية، ومسلسل الاغتيالات للضباط والأكاديميين وقيادات وطنية وجرائم يندى لها الجبين بالتفجيرات، ليكون اليمن لقمة سائغة يتم احتلاله في غضون أيام أو أسابيع”.

وقال: “أصبح اليمن اليوم قوياً بجيشه المنظم بعقيدة إيمانية وقتالية صلبة تكسرت أمامه أطماع العدوان والاستكبار العالمي، جيش أجبر العدوان بعد ثماني سنوات لإيقاف الحرب، وإعلان الهدنة، وجر أذيال الخيبة والهزيمة، فيما يتم العرض لقوات الجيش والمؤسسة الأمنية والإمكانيات التي تمتلكها في حماية الشعب وحريته واستقلاله”.

كما أكد رئيس هيئة الأوقاف الاستمرار في بناء مؤسستي الأوقاف والزكاة، وكافة مؤسسات الدولة، بخطى ثابتة لبناء دولة اليمن الحديث، دولة الحرية والاستقلال، التي سيعم خيرها وبركتها كافة أبناء اليمن في شماله وجنوبه وشرقه وغربه.

تخللت الفعالية، بحضور نائب رئيس هيئة الأوقاف عبدالله علاو ووكلاء هيئتي الزكاة والأوقاف ومدراء عموم وموظفي الهيئتين، عرض وثائقي عن ثورة 21 سبتمبر، وأوبريت لفرقة شباب الصمود، وفقرات من التراث الشعبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com