الصمود حتى النصر

صنعاء.. تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي في مديرية همدان

الصمود|

دُشنت في مديرية همدان محافظة صنعاء، اليوم، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي فعالية التدشين، التي نظمها المجلس المجلس المحلي ومكتب التربية بحضور وكلاء المحافظة، علي الغشمي، وعاطف المصلي، ومحمد دحان ،ومدير المديرية، منير الكبسي، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد معصار، اعتبر عضو رابطة علماء اليمن، خالد موسى، الاحتفال بهذه المناسبة رسالة بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يرسم باحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.

وأكد أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده للعام السابع في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام ومحطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي.

فيما استعرض مدير مكتب الارشاد بالمحافظة، صالح ناجي، نفحات من التحولات التاريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

بدوره لفت مدير تربية المديرية، راجح سعيد، إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وأكد أهمية الاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.

تخللت الفعالية، بحضور القيادات التربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات متنوعة واوبريت الرسول الاعظم لطلاب مدارس الوحدة العربية، عبرت عن المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.