الصمود حتى النصر

أكاديمية بنيان تختتم دورة تدريبية لفرسان التنمية من أبناء محافظة الجوف

الصمود|

أختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل اليوم، دورة تدريبية لفرسان التنمية من أبناء محافظة الجوف، التي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع السلطة المحلية وهيئة تدريب الدائرة الثقافية العسكرية بوزارة الدفاع .

هدفت الدورة في عشرة أيام إكساب 58 مشاركا من مديريات” الزاهر , المطمة , الغيل , الحميدات , خب , الشعف , و المصلوب محافظة الجوف” مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي و الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية .

و في الاختتام أشار وكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب، إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات في مجال فرسان التنمية لإكساب المشاركين خبرات ومعارف، تساعدهم في الواقع في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم .

و لفت إلى أن هذه الدورة ستسهم في تحفيز وتحريك المجتمع في الجوف تنمويا لإحداث قفزة نوعية في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للاكتفاء الذاتي .

و نوه بما تمتلكه محافظة الجوف من مقومات تنموية، خاصة في المجال الزراعي حيث تتميز بسعة مساحة أراضيها الزراعية وخصوبة تربتها ووفرة المياه فيها مما يجعلها مؤهلة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية.

وأكد الهارب أن الاهتمام ببناء القدرات وتمكين الموارد البشرية يعتبر الركيزة الاساسية لتحريك عجلة التنمية .. حاثا المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة و نقل كل ما تلقوه من خبرات ومهارات على الواقع .

فيما أشار القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة ومسؤول المنطقة الشمالية بمؤسسة بنيان عبده الهارب و المشاركين إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين الخبرات و المعارف اللازمة ليقوموا بدورهم في تحريك العجلة التنموية بمحافظة الجوف التي تعتبر محافظة زراعية.

وأشاروا إلى أهمية اقامة مثل هذه الدورات لبناء القدرات و الاهتمام ببناء و تمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الاساسية لتحريك عجلة التنمية و تحقيق اهداف الثورة الزراعية وصولا للاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي.

و في الختام تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com