الصمود حتى النصر

موسكو تتهم وكالة الطاقة الذرية بعدم اعترافها أن كييف تقصف محطة زابوروجيه النووية

موسكو تتهم وكالة الطاقة الذرية بعدم اعترافها أن كييف تقصف محطة زابوروجيه النووية

الصمود../

اتهم مندوب روسيا الدائم في فيينا ميخائيل أوليانوف موظفو الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعجز عن الاعتراف بأن الاوكرانيين يقومون بعمليات القصف على محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

ونقلت وكالة أنباء ” تاس ” عن أوليانوف قوله: “موظفو الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذين زاروا المحطة يعلمون بشكل جيد أن الأوكرانيين يقومون بعمليات القصف، لكن يبدو أن الوكالة لا تستطيع أن تقول ذلك بشكل علني”.

وأعلن أوليانوف عن لقائه غدا الخميس بمدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في فيينا للبحث معه مع حول فكرته عن إنشاء منطقة أمان نووي حول محطة زابوروجيه.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنت في تقريرها عن نتائج مهمتها في محطة زابوروجيه للطاقة النووية أن عددا من الحوادث التي وقعت في المحطة قد انتهكت مبادئ السلامة النووية، وحذرت من استمرار القصف على المحطة لما يمكن أن يؤديه ذلك من تلف في المعدات المهمة، ووقوع تسرب إشعاعي غير محدود.

وأوصت الوكالة بالوقف الفوري لقصف المحطة والمناطق المجاورة.. مؤكدة استعدادها للبدء في مشاورات فورية بشأن إنشاء منطقة أمنية حولها، لمنع وقوع حادث نووي بسبب الأعمال العسكرية.. إلا أن تقرير الخبراء لم يحدد الجهة أو الطرف الذي يقوم بالقصف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com