الصمود حتى النصر

مؤتمر نداء الأقصى الدولي: النهضة الحسينية والقضية الفلسطينية عاملي وحدة بين أبناء الأمة

الصمود| بغداد

أكد مؤتمر “نداء الأقصى الدولي”، الذي اختتم أعماله اليوم الأربعاء في كربلاء، أن النهضة الحسينية والقضية الفلسطينية باعتبارهما عاملي وحدة بين أبناء الأمة.

وشدد البيان الختامي للمؤتمر أن فلسطين ذات أبعاد إسلامية وإنسانية وعالمية، وأن الإمام الحسين بما حمله وجسده في سيرته وجهاده هو رمز عالمي للثورة ومواجهة الظلم وعلى كل الأحرار الاستفادة من فكره ونهضته في دعم القضية الفلسطينية.

ودعا المشاركون في المؤتمر علماء المسلمين إلى الاستفادة من مبادئ النهضة الحسينية والقضية الفلسطينية باعتبارهما عاملي وحدة بين أبناء الأمة.

كما دعا المؤتمر أبناء الأمة وأحرار العالم إلى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له ونجدته وبذل قصارى الجهد في ردع المعتدين عليهم واسترداد حقوقهم المغتصبة، وإنقاذ الأرض الإسلامية من أيدي الغزاة الغاصبين.

واختتمت، اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر “نداء الأقصى الدولي”، الذي عقد تحت شعار “مبادئ النهضة الحسينية ودورها في تحرير القدس وثورة الشعب الفلسطيني”، بمشاركة أكثر من مئتي شخصية دينية وعلمائية، في مدينة كربلاء العراقية.

وألقيت في الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر عدة كلمات للوفود المشاركة دعت إلى وحدة الأمة الإسلامية وجمع كلمتها، ونصرة الشعب الفلسطيني، مستهجنة تطبيع بعض الأنظمة العربية مع كيان العدو الصهيوني، مطالبة بإسقاط منظومة التطبيع.

وأشار المشاركون إلى المبادئ التي آمن بها الإمام الحسين “عليه السلام” وسار عليها من العدالة والحرية، وثورته التي أنارت الطريق للأمة الإسلامية في كل العصور، مؤكدة أن القدس والأقصى هي قضية الأمة الأولى ولن يكون إلا على يد أبناء الأمه.

وانطلقت في مدينة كربلاء العراقية، أمس الثلاثاء، أعمال مؤتمر “نداء الأقصى الدولي”، تحت شعار “مبادئ النهضة الحسينية ودورها في تحرير القدس وثورة الشعب الفلسطيني”، وذلك توازيا مع فعاليات ذكرى أربعينية الحسين.

وانعقد المؤتمر بالتعاون بين عدد من الجهات والمؤسسات، من بينها الأمانة العامة للعتبة الحسينية ودار الإفتاء العراقية و”الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين”، وهدف إلى “طرح القضية الفلسطينية ومبادئ النهضة الحسينية، باعتبارها نقاط «وحدة والتقاء بين جميع الناس من كلّ جنس وبلد ودين”، نظرا لعدد الزوار الكبير.

وتضمن جدول أعمال المؤتمر أربعة محاور منوّعة، هي: مبادئ النهضة الحسينية والقضية الفلسطينية، وشهادات من الواقع الفلسطيني، والدور التاريخي للشعب العراقي في الدفاع عن القضية الفلسطينية، والخطاب الفكري والثقافي وقضية فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com