الصمود حتى النصر

مكتب الصحة بمأرب يدشن الإمداد الدوائي للربع الثالث لدعم المرافق الصحية

الصمود|

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم الإمداد الربعي الثالث للتغذية العلاجية وأدوية الرعاية الصحية الأولية لـ70 مرفق صحي.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور إلى أهمية الإمداد الربعي للتغذية العلاجية وتوفير أدوية الرعاية الصحية لأبناء المحافظة والتي ستسهم في تعزيز الخدمات الصحية في المرافق الصحية المستهدفة .

ولفت إلى أهمية العيادات المتنقلة التي ستقدم خدماتها في الأماكن البعيدة لتخفيف معاناة المواطنين، مؤكدا حرص الوزارة على دعم المستشفيات والمرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية بما يسهم في الارتقاء بالوضع الصحي بالمحافظة.

وتطرق الدكتور المنصور إلى جهود قيادة الوزارة واهتمامها بمحافظة مأرب التي غيب عنها المشهد التنموي خلال العقود الماضية .. مشيرا الى أنه تم مؤخرا تفعيل مستشفى الجوبة وفتح غرف العمليات وغيرها من الأقسام لتسهيل حصول المواطنين على الخدمة بدل السفر لمحافظات أخرى.

فيما أشاد محافظ مأرب علي محمد طعيمان بجهود قيادة وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مديريات المحافظة المحررة من خلال تلبية احتياجات المرافق الصحية بالتجهيزات والأدوية ومنها هذه القافلة الدوائية.

وأكد حرص قيادة المحافظة على النهوض بالقطاع الصحي والعمل على توفير التجهيزات والمعدات الطبية والأدوية والكوادر الصحية لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي دعبوش إلى أن التدشين للإمداد الدوائي للربع الثالث يستهدف 10 مديريات من المديريات المحررة في المحافظة بتمويل منظمة اليونيسف.

ولفت إلى أنه سيتم استهداف ودعم 70 مرفقا صحيا و سبع عيادات متنقلة مجهزة بالكوادر والأدوية في المديريات المستهدفة بهدف تخفيف معاناة المواطنين الذين حرموا من أبسط الخدمات الصحية خلال الفترات الماضية.

وأشار الدكتور دعبوش إلى حرص قيادتي وزارة الصحة ومحافظة مأرب على دعم القطاع الصحي في المحافظة وتجويد الخدمات في المرافق الصحية وتزويدها بالتجهيزات والمعدات الطبية والأدوية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com