الصمود حتى النصر

وزارة الإرشاد تناقش الترتيبات لإحياء ذكرى المولد النبوي

الصمود|

ناقش مجلس وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في اجتماعه اليوم، برئاسة وزير الإرشاد نجيب العجي، الترتيبات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم 1444هـ.

وكلف الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، قطاع التوجيه والإرشاد بإعداد خطة بأنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، على أن تشمل الخطة على مستوى المحافظات والمديريات والقرى والمدارس والمساجد.

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء وزارة الإرشاد لقطاعات التوجيه والإرشاد العزي راجح والحج والعمرة عبدالرحمن النعمي وتحفيظ القرآن الكريم محمد مانع والوكيل المساعد لتحفيظ القرآن محمد الحميري، ملاحظات أعضاء مجلس الوزارة بشأن مشروع قانون الوزارة.

وأقر المجلس بحضور عميد الأكاديمية العليا للقرآن الكريم الدكتور يحيى شرف الدين ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الإرشاد علي الفران وعدد من مدراء العموم، استيعاب الملاحظات وعقد جلسات لمناقشة وإعداد القانون.

وتطرق الاجتماع، إلى الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر علماء اليمن المزمع في الأول من شهر ربيع الأول المقبل .. وأقر تشكيل لجنة برئاسة نائب وزير الإرشاد لوضع تصور شامل بالمؤتمر والمشاركين وأوراق العمل المقدمة فيه، على أن يتم تقديم التصور خلال أسبوع.

كما تطرق إلى الدور المناط بوزارة الإرشاد بشأن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للجنة برنامج الصمود الوطني، فيما يتعلق بوضع الخطط الإرشادية والتوعوية والتعبوية لتعزيز الصمود الوطني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وفي الاجتماع أكد وزير الإرشاد، الحرص على تكامل الجهود وتعزيز مستوى الأداء الإرشادي والمساهمة في النهوض بقطاع الإرشاد، سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تتطلب الاهتمام بالجبهة الإرشادية والتوعوية.

من جانبه أشار نائب وزير الإرشاد إلى أهمية إعطاء ذكرى المولد النبوي، أولوية في الاهتمام من خلال وضع تصور بإحيائها، بما يليق بعظمة المناسبة ومكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين.

وشدد على ضرورة اضطلاع قطاعات الوزارة بدورها في تعزيز الوعي وتنوير المجتمع بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والمساهمة في التوعية بمخاطر الحرب الناعمة التي تبثها دول العدوان وتستهدف تمزيق النسيج المجتمعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com