الصمود حتى النصر

توجهات لإطلاق خطة خمسية لمساندة قضايا الصيادين في المناطق الساحلية

الصمود../

أكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إبراهيم المداني، اعتزام اللجنة إطلاق خطة خمسية لمساندة قضايا الصيادين في مختلف المناطق الساحلية بالتنسيق مع قيادة محافظة الحديدة .

وأشار المدانى خلال تدشين ورشة تدريبية حول تعزيز القدرات ورفع كفاءة الأداء للكوادر المالية والمحاسبية بالهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، إلى أن الخطة ستركز على الاهتمام بالجوانب النفطية والتسويق السمكي ومشاريع التمكين الاقتصادي وغيرها من المشاريع ستلبي تطلعات الصيادين.

ولفت رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى أهمية الورشة في تحسين أداء الكوادر المالية والمحاسبية للهيئة، من أجل تمكينها للقيام بمسؤولياتها تجاه الصيادين والقطاع السمكي على امتداد الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

وأكد الدور المأمول من الهيئة كجهة رسمية وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية كجهة مجتمعية في تحمل مسؤولياتها في تحسين الخدمات للصيادين والنهوض بالقطاع السمكي بشكل عام.

بدوره أوضح رئيس الهيئة، المهندس هاشم الدانعي، أن الورشة تهدف إلى معالجة الفجوات وأوجه القصور في الأداء، وتشخيص الجوانب الإيجابية، ورسم خطط عمل جديدة من شأنها تنظيم مستوى الأداء مستقبلا في جميع موانئ ومراكز الإنزال السمكي التابعة للهيئة.

تخلل الورشة، التي شارك فيها 30 مشاركا من مديري و مختصين ماليين بموانئ ومراكز الإنزال السمكي والمختصين الماليين بالهيئة، عرض فلاشات توعوية من محاضرات قائد الثورة.

وتضمنت الورشة مواد تدريبية وعرض ايضاحي لمعدلات ونسب الإيرادات والصادرات السمكية خلال الثلاثة الأعوام الماضية.