الصمود حتى النصر

بكين: على واشنطن إنهاء وجودها العسكري في سوريا ورفع الإجراءات القسرية

الصمود| بكين

جددت بكين مطالبتها بخروج قوات الاحتلال الأمريكي من الأراضي السورية ورفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب لما لها من أثر على تدهور الوضع الإنساني في سوريا.. مشددة على عدم شرعية هذه القوات وفظاعة جرائمها المرتكبة.

وبحسب وكالة أنباء الصيني الجديدة “شينخوا: جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان خلال مؤتمره الصحفي اليومي اليوم، تعليقاً على الرسالتين اللتين وجهتهما وزارة الخارجية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول الممارسات والنهب والتدمير في سوريا بالتعاون مع عملاء أمريكا والتنظيمات الإرهابية.

وقال جيان: “إنه أمر مروع أن نرى الحجم الهائل والنهب الأمريكي في سورية والذي كان مستمراً في الوقت الذي تحاول فيه البلاد الخروج من أزمة استمرت لأكثر من عقد من الزمن وأزمة إنسانية خطيرة تواجه شعبها”.

ولفت إلى أن التدخل الأمريكي المتكرر وخاصة العسكري تسبب بخسائر كبيرة في صفوف المدنيين في سوريا وخسائر اقتصادية لا تقدر بثمن إضافة إلى تشريد الملايين من السكان.

وأضاف: إن أمريكا فرضت إجراءات قسرية اقتصادية قاسية على سوريا ما أدى إلى حرمان شعبها من احتياجاته الأساسية للحياة وعرقلة التنمية الاقتصادية وإعادة الإعمار في البلاد.

وتابع قائلاً: “حتى اليوم لا تزال القوات الأمريكية تسيطر على النفط والغاز الطبيعي وموارد الدولة الأخرى وما زالوا يحتلون حقول النفط الرئيسة كما نهبوا أكثر من 80 في المائة من إنتاج النفط في البلاد وأحرقوا وسرقوا مخزون القمح في سوريا ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية فيها.

وشدد على أنه يجب على أمريكا إنهاء وجودها العسكري غير القانوني وعملياتها في سوريا ورفع الإجراءات أحادية الجانب والتوقف عن سرقة النفط والحبوب كما عليها أن ترد للشعب السوري ثرواته التي هي حق له

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com