الصمود حتى النصر

وزير التربية يؤكد حرص الوزارة على تطوير المنهج الدراسي بما يواكب ثورة العصر العلمية

الصمود|

أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي حرص الوزارة على تحديث وتطوير المنهج الدراسي بما يواكب ثورة العصر العلمية والتكنولوجية.

وأشار وزير التربية في افتتاح الورشة العلمية لتحليل مناهج مادة الرياضيات للمرحلتين الأساسية والثانوية اليوم، إلى أهمية تشخيص واقع النظام التعليمي لضمان معالجة نقاط الضعف وجوانب القصور وتعزيز مكامن القوة.

وتطرق في الورشة التي ينظمها في خمسة أيام قطاع المناهج والتوجيه في إطار التحضيرات لانعقاد المؤتمر الوطني الأول لوزارة التربية، إلى أهمية الخروج من بوتقة الماضي بما فيها من تبعية النظام التعليمي والعمل على مواكبة التطورات العلمية الحديثة.

وحث وزير التربية المشاركين في الورشة وعددهم ٦٥ مشاركاً ومشاركة يمثلون نخبة من أكاديميي جامعة صنعاء وموجهين وخبراء واختصاصيين ومعلمين وطلاب على الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة للخروج برؤية علمية تلبي الطموحات وتسهم في تطوير المناهج الدراسية.

إلى ذلك اطلع وزير التربية والتعليم على سير العمل في مركز إنتاج الوسائل التعليمية.

واستمع من وكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو ومدير عام المركز حميد غثاية إلى شرح تفصيلي حول آلية سير العمل بالمركز والجهود المبذولة في إنتاج الوسائل التعليمية بحسب الإمكانات المتاحة.

وخلال الزيارة أشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية دور الوسائل التعليمية في إيضاح المادة الدراسية وإيصال المعلومة للطلاب والطالبات .. منوها بمستوى الأداء وإبداعات العاملين في المركز رغم شحة الإمكانات.