الصمود حتى النصر

عاجل.. صنعاء تصدر توجهات هامة وتحذر جميع المواطنين دون استثناء في أمانة العاصمة وتحدد 100 ألف غرامة لمن خالف التوجيهات منها 50 ألف مكافأة لأي مواطن بلغ السلطات (التفاصيل)

عاجل.. صنعاء تصدر توجهات هامة وتحذر جميع المواطنين دون استثناء في أمانة العاصمة وتحدد 100 ألف غرامة لمن خالف التوجيهات منها 50 ألف مكافأة لأي مواطن بلغ السلطات (التفاصيل)

الصمود|

ناقش اجتماع بمكتب الأشغال بالأمانة برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، تحضيرات تدشين برنامج الصمود الوطني وتحديث وتطوير مصفوفتي السلامة المرورية وتنظيم الأسواق ورفع المخلفات وإزالة المظاهر المشوهة بالأمانة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي، ونوابه عبداللطيف الولي وخالد عبدالمغني وحبيب شمان، ومسئولي الاسواق والمرافق والمخلفات، متطلبات التنسيق بين مكتب الأشغال ومرور الأمانة لإزالة المظاهر العشوائية وتنظيم الاسواق وتسهيل حركة السير في الشوارع للحد من الاختناقات والحوادث المرورية، وإعداد خطط مدروسة ومصفوفة إجراءات للتنفيذ.

وأكد أمين العاصمة أهمية تحسين الأداء الخدمي في أمانة العاصمة ورفع وتيرة العمل والتنسيق بين الجهات المعنية لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

وشدد بمنع إصدار أي تراخيص لحفر البيارات في الشوارع الرئيسية والاسفلتية بأمانة العاصمة وضبط المخالفات، وكذا ضرورة إيجاد استراتيجية ومصفوفة عمل لتنظيم حركة السير بالأمانة وتطوير إنارة الشوارع ورفع مخلفات البناء من الشوارع والأحياء السكنية وعدم التهاون في ضبط أي شخص يقوم برمي المخلفات في الشوارع والأحياء.

ووجه عباد، مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بسرعة رفع كافة المظاهر المشوهة ومخلفات البناء من شوارع وأسواق وأحياء العاصمة.. مشيداً بالجهود التي تبذلها قيادة وكوادر مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات.

ودعا المواطنين والعقال، إلى التعاون مع الأشغال والإبلاغ عن المخالفين الذين يقومون بنقل المخلفات وافراغها في بعض الشوارع والأماكن العامة.

وأعلن عن تحديد مبلغ 100 ألف ريال غرامة لأي قلاب يحمل مخلفات بناء دون سند رسمي وترخيص من مكاتب الأشغال، منها 50 ألف ريال مكافأة لأي مواطن أو دورية أمنية تقوم بالضبط أو الرصد والإبلاغ عن أي شاحنة تنقل مخلفات وتضعها بغير اماكنها المخصصة دون علم الجهات المختصة .

وكان الاجتماع قد استمع إلى تقرير مقدم مدير مكتب الأشغال ونائبه، حول حجم الأعمال والجهود المبذولة في رفع المخلفات وفتح وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار ونقل مواد البيسكورس لردم الهبوطات والحفريات والشوارع في مختلف مديريات الأمانة التي تضررت نتيجة السيول والأمطار وكمية الزفات التي نفذتها فرق الطوارئ في تلك الأماكن خلال الشهر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com