الصمود حتى النصر

ذمار.. افتتاح مخيم طبي مجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات

الصمود|

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، مخيم جراحي مجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.

يهدف المخيم الذي ينفذه مستشفى طيبة الاستشاري بمدينة ذمار بالتنسيق مع فرع اللجنة الوطنية للمرأة، ومؤسسة رمز للتنمية، خلال الفترة من 4-9 سبتمبر الجاري إلى سحب المياه البيضاء وزراعة عدسات لـ 150 حالة من الفقراء والمحتاجين إلى جانب معاينة الحالات المترددة.

وخلال الافتتاح بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أشاد المحافظ البخيتي، بجهود المستشفى واللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة رمز في تنظيم المخيم.. مؤكدا أهمية إقامة مثل هذه المخيمات لتقديم الرعاية الطبية للحالات الفقيرة والمعسرة.

ولفت إلى أن المستشفيات بالمحافظة حققت سبق في تنظيم المخيمات الطبية المجانية في عدد من التخصصات النوعية.. حاثا على الاستمرار في إقامة المخيمات خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدوها أشارت رئيس فرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة أشواق المهدي، إلى أهمية المخيم في التخفيف من معاناة المرضى.. مثمنة جهود مستشفى طيبة ومؤسسة رمز للتنمية في دعم المخيم والتوسع في استهدف أكبر عدد من الحالات.

فيمأ أوضحت نائب مدير مكتب الصحة خيرية أحمد، أن مكتب الصحة ينفذ عدد من الأنشطة الطبية في مختلف المديريات إلى جانب تنظيم مخيمات في مناطق ريفية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية احتياجات المرضى.

وكان عضو مجلس إدارة مستشفى طيبة أسامة اليعري والمدير التنفيذي أحمد الشلال أوضحا أن المخيم يهدف إلى إجراء 150 عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة عدسات بجهاز “الفاكو” منها 50 عملية بالتعاون مع مؤسسة رمز للتنمية، و100 عملية بتمويل من المستشفى بالإضافة إلى معاينة الحالات المترددة كواجب تجاه المجتمع.

حضر الافتتاح، مدراء التخطيط المهندس سمير المذحجي والهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل والشكاوى عبدالكريم الثمري.