الصمود حتى النصر

اختتام تدريب 380 معلما ومعلمة في مديرية بني حشيش بصنعاء

الصمود|

اُختتم في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء، اليوم، برنامج تدريبي لمعلمي ومعلمات المرحلة الأساسية والثانوية، نظمه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع مكتبي التربية والتعليم في المحافظة والمديرية.

هدف البرنامج، الذي استمر 18 يوما، إلى إكساب 380 معلما ومعلمة موزعين على أربع حقائب تدريبية في عزلة رجام الأعلى والاسفل والشرفة، مهارات تربوية حديثة في مجالات: التخطيط للتدريس، استراتيجيات أساسية في التعليم النشط، التقويم والقياس التربوي، وإدارة الصف وتنظيمه.

وفي الاختتام، نوه مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية، صبري القحم، بأهمية الدورة ودور الصندوق الاجتماعي في تبني دعم مثل هذه الأنشطة التأهيلية بهدف تحقيق نتائج مثمرة في مخرجات العملية التعليمية وتعزيز خطة تجويد التعليم.

وحث المشاركين في الدورة على تطبيق ما تلقوه من معارف بما يسهم في تطوير العملية التعليمية والوصول إلى معيار الجودة والكفاءة في تعليم الطلاب وتخريج متفوقين وفق أسس علمية منهجية تخدم عجلة التعليم.

فيما أوضح منسق المشروع في الصندوق الاجتماعي للتنمية ، محمد العصري، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية والذي يتبنى الصندوق دعمه لمساندة وزارة التربية والتعليم في ظل تحديات وصعوبات المرحلة الراهنة.

تخلل حفل الاختتام، الذي حضره أمين عام محلي بني حشيش، ابراهيم الجيلاني، ورئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية في المحافظة، علي الجهمي، ومدير إدارة التدريب، محمد الشريف، ونائبه، راجح رزيق، وعدد من رؤساء أقسام مكتب، التربية تكريم المشاركين في الدورة والمدربين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com