الصمود حتى النصر

السبت القادم .. تدشين مخيم مجاني للعيون في خميس بني سعد بالمحويت

الصمود|

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل الهيئة العامة للزكاة المخيم المجاني الـ48 لطب وجراحة العيون بمديرية خميس بني سعد في محافظة المحويت.

وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المخيمات الطبية التي تمولها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة وتنفذها جمعية الرعاية الصحية تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّي احتياج المواطنين في مناطق نائية لا تصل إليهم الخدمات.

وتطرق إلى جهود هيئة الزكاة ومشاريعها التي عكست البُعد الإنساني والقيمي ولامست مختلف مصارف الزكاة .. مشيراً إلى أن المخيمات الطبية، تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

من جانبه أوضح أمين عام الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يستهدف على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى خميس بني سعد إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وأفاد بأن المخيم يهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحصاره الذي زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية على المواطنين .

وذكر العطاب، أن المخيمات التي تنفذها الجمعية بتمويل من هيئة الزكاة تأتي استكمالا للمجهود الإغاثي الخيري في تنفيذ سلسلة من المخيمات في المجتمعات المتضررة والنازحين بإشراف وزارة الصحة .. داعياً رجال المال والأعمال والخيريين لدعم مثل هذه المخيمات التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى في المحافظات المستهدفة وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية.

يذكر أن الجمعية نفذت خلال شهر محرم مخيمين في مديريتي خيران المحرق بمحافظة حجة، والسدة في محافظة إب، استقبلا ألفين و314 حالة، وتم إجراء 405 عمليات منها 230 عملية مياه بيضاء و 68 إزالة الظفرة وعمليتي كيس دهني وعملية شامة .