الصمود حتى النصر

تعز.. ندوة ثقافية في مديرية التعزية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

الصمود|

عقدت بمديرية التعزية في محافظة تعز، ندوة ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن بعنوان “الإمام الهادي أحد مصادر الهداية وأعلام الهدى”، نظمها مكتب الإرشاد.

وفي الندوة أشار وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، إلى التعامل السياسي الذي كان عليه الإمام الهادي واتباعه للمنهجية القرآنية في التعامل مع الناس.

وأوضح أن الإمام الهادي استطاع أن يجعل اليمنيين يتحركون كأمة واحدة تستشعر مسؤوليتها والعمل بمنهجية سياسية ناجحة أسست لاستمرار الدولة الزيدية في اليمن لأكثر من ألف عام.

وأكد شرف الدين أن المنهجية التي سار عليها الإمام الهادي في إدارته لشؤون الدولة، جعلت لأحكام الله قيمتها وأهميتها، مبيناً أن السياسة والإدارة الحكيمة والناجحة للإمام الهادي مثلت قدوة في السيرة والسلوك والمنهج ووضعت أسساً حقيقية يتم التعامل بها كوثيقة سياسية واتفاق سياسي لإدارة الدولة.

فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسين البزاز في كلمة العلماء إلى حياة الإمام الهادي الفكرية والفقهية وأهم مؤلفاته والكتب والرسائل المتعلقة بالإمامة والعدل والأخلاق والآداب وردود الأئمة حول مختلف القضايا والمسائل .

وأشار إلى إدارة الإمام الهادي عليه السلام للدولة وأبرز المظاهر التأصيلية والأبعاد الحضارية في تراثه الفكري وتركيزه على ترسيخ عظمة الله، وتميزه في النظرة الموضوعية للقرآن الكريم خاصة في مجال العقيدة .

واستعرض البزاز بعضاً من مواقف الإمام الهادي المسؤولة والمعبرة عن شخصيته التنويرية والتربوية والسياسية، التي يجب أن يكون عليها الحاكم وتوجهاته ونظرياته المرتبطة بمنهجية القرآن الكريم.

لفت أن الإمام الهادي اتسم بعلمه الواسع المرتبط بالقرآن الكريم في كل مجالات الحياة خاصة المجال السياسي.

حضر الندوة مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة هاشم موفق وعدد من الخطباء والمرشدين والشخصيات الاجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com