الصمود حتى النصر

عبداللهيان: نؤكد على استمرار وقف إطلاق النار في اليمن وعودة السلام ورفع الحصار

الصمود| طهران

أكد وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبداللهيان”، على ضرورة استمرار حالة وقف إطلاق النار في اليمن وعودة السلام والاستقرار ورفع الحصار عن هذا البلد.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء تصريح عبداللهيان” خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده في موسكو اليوم الأربعاء مع “لافروف”.

وقال عبداللهيان: إن المفاوضات في هذا الخصوص يجب أن تجري وفق مبدأ الحوار اليمني – اليمني.

كما أكد خلال مباحثاته مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف” في موسكو اليوم، بانه يحمل رسالة من احد قادة الدول الأوروبية حول القضية الأوكرانية.

وأضاف: “هناك مبادرات بخصوص انهاء الحرب داخل أوكرانيا، مع تركيزنا حول القضايا الانسانية في هذا الخصوص”.

وتطرق إلى القضايا الاقليمية، بما في ذلك الوضع الراهن داخل أفغانستان.. مبينا أن الجانبين أكدا على ضرورة تشكيل حكومة تشمل كافة الأقوام في هذا البلد.

ولفت إلى أنه تباحث بشكل تفصيلي مع نظيره الروسي حول سوريا، وأكد الجانبان على استمرار المفاوضات في إطار أستانا لتجاور المرحلة الراهنة.

ونوه أيضا باتفاق الموقف الايراني والروسي على مواصلة دعم العراق استقراره، كما عبر عن ارتياحه لقاء استتاب الامن والهدوء في هذا البلد.. مؤكدا على أهمية دور القادة السياسيين ومراجع الدين لإرساء السلام والاستقرار العراقيين

وحول مفاوضات إلغاء الحظر، قال: لقد تلقينا النص الأخير من الطرف الأمريكي، حيث يواصل زملائي دراسته بدقة لازمة وعلى وجه السرعة هذه الاقتراحات.. مضيفاً: إننا بحاجة الى نص أقوى فيما يخص التطمين، والحصول على ضمانات أوثق أيضا .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com