الصمود حتى النصر

اللجنة المجتمعية بمجلس الشورى تطلع على نشاط مؤسسة يمن ثبات التنموية

الصمود|

أطلع رئيس اللجنة المجتمعية لتفعيل دور أعضاء مجلس الشورى، الدكتور محمد الدرة، اليوم، على نشاط مؤسسة يمن ثبات التنموية .

واستمع الدرة ونائب رئيس اللجنة المهندس لطف الجرموزي وعدد من أعضاء اللجنة إلى عرض نائب المدير التنفيذي للمؤسسة، علي المضواحي، ومدير البرامج في المؤسسة، فرحان هاشم، حول أهداف المؤسسة وتوجهها نحو رعاية أسر المرابطين في الجبهات وحشد الطاقات الانسانية لرعاية أسر المرابطين في عدد من الجوانب المعيشية والتعليمية والصحية.

وأشارا إلى أن المؤسسة تنفذ عدد من البرامج التي تستهدف أسر المرابطين في الجبهات في مجال الأمن الغذائي والسلة الغذائية والرعاية الصحية والتربوية والاجتماعية.

ولفتا إلى عدد من الإشكاليات والمعوقات التي تواجه المؤسسة في تنفيذ برامجها سيما فيما يتعلق بالمنح العلاجية.

وأضافا أن المؤسسة بحاجة إلى تعاون المؤسسات ذات العلاقة من أجل تطوير عمل المؤسسة وتمكينها من الإيفاء بالتزاماتها لتقديم الدعم اللازم لأسر المرابطين.

وتعرف رئيس اللجنة المجتمعية ومرافقوه على طبيعة نشاط أقسام المؤسسة المختلفة، واستمعا إلى شرح موجز عما تم إنجازه من خدمات استهدفت أسر المرابطين خلال العام الماضي.

وأشاد الدرة بالدور الذي تقوم به المؤسسة في دعم المرابطين وأسرهم .. وحث القائمين على المؤسسة الرفع بتقرير متكامل عن نشاط المؤسسة والمعوقات التي تواجهها إلى اللجنة ليتم على ضوئه وضع المقترحات والتوصيات اللازمة من المجلس للجهات المعنية.

فيما أشار نائب رئيس اللجنة إلى أن الزيارة جاءت للتعرف على العوائق والصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة وبحث آلية إسهام مجلس الشورى للتغلب على تلك العوائق.

وبلغ إجمالي عدد الخدمات المقدمة من المؤسسة خلال العام 2021م للمرابطين وأسرهم 154 الف و82 خدمة بقيمة إجمالية 3 مليارات و572 مليون و826 الف 779 ريال.

وأوضح تقرير الانجاز السنوي للمؤسسة أن تلك الخدمات توزعت على برنامج الأمن الغذائي ومشاريع الرعاية الصحية والاجتماعية والتربوية ومشاريع اخرى في التمكين الاقتصادي لأسر المرابطين ودعم حملة انتصار القدس.

حيث بلغت التكلفة الاجمالية لبرامج الرعاية الغذائية (السلة الغذائية) مبلغ مليار و339 مليون و746 ألف و222 ريال ، وبلغ إجمالي مشاريع الرعاية الصحية مبلغ 513 مليون و546 الف و613 ريال.

فيما بلغ إجمالي مشاريع الرعاية الاجتماعية (مشروع العفاف) مبلغ 854 مليون و971 الف و525 ريال ، وبلغ إجمالي مشروع الرعاية التربوية 497 مليون و996 ألف و112 ريال ، وبلغ إجمالي مشاريع التمكين الاقتصادي لأسر المرابطين ودعم حملة انتصار القدس مبلغ 68 مليون و347 ألف و500 ريال.