الصمود حتى النصر

تدشين مشروع إعادة تأهيل الخط الناقل للصرف الصحي بسائلة صنعاء بتكلفة 6 ملايين و400 ألف دولار

الصمود|

دشن وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني وأمين العاصمة حمود عباد والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” محمد عثمان، اليوم، مشروع إعادة تأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي بسائلة صنعاء، بتكلفة 6 ملايين و400 ألف دولار.

يشمل المشروع بتمويل البنك الدولي عبر مكتب اليونبس، استبدال الخطوط الناقلة للصرف الصحي بطول خمسة كيلو و148متراً، بإشراف السلطة المحلية وقطاع الأشغال العامة والمشاريع بأمانة العاصمة.

وخلال التدشين أكد وزير المياه ضرورة وجود خط رئيسي لاستيعاب مخرجات الصرف الصحي بمدينة صنعاء القديمة، إلى جانب أعمال التوسعة والصيانة للخطوط الفرعية للصرف الصحي بأحياء وحارات المدينة.

وأشار إلى أن هناك لجنة من الأمانة والمستفيدين والمدن الحضارية، للوقوف على أي مشاكل على أرض الواقع ومعالجتها بما يساعد على تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب.

وثمن الشرماني، دعم وجهود مكتب الأمم المتحدة ، معبراً عن أمله أن يكون هناك مشاريع ذات أولوية بدعم وتمويل المانحين عبر اليونبس، لافتاً إلى أن شراكة الوزارة مع اليونبس شراكة فاعلة في تنفيذ المشاريع والتدخلات على مدى سنوات العدوان.

بدوره أشار أمين العاصمة إلى أن هذا المشروع سيمثل نقلة نوعية في مجال الصرف الصحي بالأمانة والحفاظ على مدينة صنعاء القديمة وتحسين خدمات تصريف مياه الصرف الصحي.

ولفت إلى الأهمية الكبيرة للمشروع في إعادة تأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي بسائلة صنعاء، والمحافظة على التراث الإنساني الفريد للمدينة التاريخية.

وأكد أمين العاصمة، الحرص على تعزيز الشراكة الفاعلة مع مكتب “اليونبس” والتعاون في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

من جانبه أوضح المدير الإقليمي لليونبس، أن مشروع إعادة تأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي بسائلة صنعاء القديمة، ضمن مشروع المدن الحضرية والممول من مجموعة البنك الدولي.. مؤكداً أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اتخذ جميع التدابير الكافية لتنفيذ المشروع، بخطط واضحة وباشراك الجهات المعنية.

واعتبر تدشين المشروع شهادة على شراكة قوية بين البنك الدولي واليونبس، في تحسين وصول الخدمات الأساسية للشعب اليمني.. مبدياً الاستعداد للمشاركة مع السلطات المحلية والمجتمعات المحلية لدعم الشعب اليمني في هذا الوقت الصعب، مع الاستفادة من القدرات المتاحة لمواجهة التحديات المستقبلية.

حضر التدشين وكيل الأمانة لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد عبدالله حسين ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي، ومدير مكتب اليونبس باليمن فياض رسول ونائبه عبدالوهاب صلاح، ومدير البرامج خلدون سالم.