الصمود حتى النصر

العراق.. رفع حظر التجوال بعد انسحاب أنصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء

الصمود| بغداد

قررت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، رفع حظر التجوال في بغداد والمحافظات، وذلك بعد انسحاب أنصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء امتثالاً لأوامر زعيمهم السيد مقتدى الصدر.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني بحسب وكالة الانباء العراقية (واع): إن “قيادة العمليات المشتركة قررت رفع حظر التجوال في بغداد والمحافظات”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت يوم أمس الاثنين، عن فرض حظر شامل على التجوال في العاصمة بغداد.

ووجه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، ظهر اليوم الثلاثاء، بانسحاب التيار الصدري من البرلمان خلال ساعة واحدة.

وقال السيد الصدر خلال مؤتمر صحفي عقده في منطقة الحنانة في النجف الاشرف: أدعو المتظاهرين من التيار الصدري من الانسحاب من البرلمان خلال ساعة واحدة”.

وأضاف: “أحزنني كثيراً ما يحدث في العراق، وأقدم اعتذاري إلى الشعب العراقي”.

وتابع قائلاً: “العراقي المتضرر الوحيد مما يحدث، وأن الوطن الآن أسير للفساد والعنف، وكنا نأمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية لا بالسلاح، وأن الثورة التي شابها العنف فهي ليست ثورة، وأنا الآن انتقد ثورة التيار الصدري”.

وقال: “أشكر القوات الأمنية والحشد الشعبي التي وقفت الحياد واشكر القائد العام للقوات المسلحة”.. لافتا إلى أن “الدم العراقي حرام واعتزالي هو شرعي لا سياسي، واعتزالي من السياسة نهائي”.

بدوره اعتبر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم، أن دعوة السيد مقتدى الصدر إلى إيقاف العنف تمثل أعلى مستويات الوطنية والحرص على حفظ الدم العراقي.

وكتب الكاظمي في تغريدة له عبر صفحته بتويتر: إن “دعوة السيد مقتدى الصدر إلى إيقاف العنف تمثل أعلى مستويات الوطنية والحرص على حفظ الدم العراقي”.

وأضاف: إن “كلمة السيد مقتدى الصدر تحمل الجميع مسؤولية أخلاقية ووطنية بحماية مقدرات العراق والتوقف عن لغة التصعيد السياسي والأمني والشروع في الحوار السريع المثمر لحل الأزمات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com