الصمود حتى النصر

مناقشة مشاريع تخرج منتسبي المعهد التقني للأيتام بالأمانة

الصمود|

دشن المعهد التقني الصناعي للأيتام اليوم بأمانة العاصمة مناقشة واستعراض مشاريع التخرج لـ 25 من طلاب المستوى التقني العام 2021 – 2022م.

وتشمل المناقشة ثمانية مشاريع تعرض مستويات الطلاب المهنية والتقنية في ابتكار واستحداث أجهزة الكترونية في مجالات الطاقة والانذار المبكر وفق امكانيات واحتياجات السوق المحلية.

وفي التدشين أكد مدير التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي، بحضور عميد المعهد فارس ابو دنيا، اهمية هذه المشاريع في التعريف بمستويات الطلاب واستعداداتهم لدخول سوق العمل بشكل منافس ومؤهل.

وأشاد بتنوع المشاريع وملامستها احتياجات البيئة المحلية، مطالبا جهات الاختصاص الحكومية بإيلاء التعليم الفني الرعاية المطلوبة لتفعيل دوره في بناء اليمن في مرحلة ما بعد الحرب والعدوان الجائر على البلاد.

بدوره أشار رئيس قسم التحكم الإلكتروني والصناعي، عبد الله الطويل، إلى جهود المعهد وهيئة التدريب في التحصيل التقني والفني للطلاب منذ الانتساب حتى استحقاقهم شهادة الدبلوم وانشطة القسم منذ استحداثه العام 2008م.

ومن المشاريع المقدمة محاكاة طابعة ثلاثية الأبعاد وابتكار آلة للنحت على الخشب و مكيف كهربائي بتقنيتي التدفئة والتبريد وجهاز انذار من السرقة بالليزر.

كما اشتملت المشاريع ابتكار جهاز لفصل الهيدروجين عن الماء لاستخدامه في توليد الطاقة وتقنية لتتبع اشعة الشمس لزيادة كفاءة الواح الطاقة الشمسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com