الصمود حتى النصر

العراق.. حظر التجوال الشامل في جميع المحافظات اعتباراً من 7 مساءً

الصمود| بغداد

 أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق اعتباراً من الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين إلى إشعار آخر، فيما دعت في وقت سابق اليوم المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من داخل المنطقة الخضراء.

وقالت القيادة في بيان لها إن “القوات الأمنية تدعو المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من داخل المنطقة الخضراء”، مبينة أنها “التزمت أعلى درجات ضبط النفس والتعامل الأخوي لمنع التصادم أو إراقة الدم العراقي”.

وأضافت أن “القوات الأمنية مسؤوليتها حماية المؤسسات الحكومية والبعثات الدولية والأملاك العامة والخاصة”، وأن “التعاطي مع التظاهرات السلمية يتم من خلال الدستور والقوانين”، مؤكدة أنها ستقوم بواجبها في حماية الأمن والاستقرار.

وكان أنصار التيار الصدري اقتحموا في وقت سابق اليوم القصر الحكومي، وسط محاولة قوات مكافحة الشغب السيطرة على الموقف، فيما تحدثت وسائل إعلام عراقية عن إطلاق الأمن العراقي قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي إطار تطورات الوضع تحرك أنصار التيار الصدري باتجاه جسري السنك والجمهورية وسط بغداد، وأغلقوا مبنى محافظة الديوانية وقاموا بتطويق شركة نفط ميسان وشركة نفط ذي قار، فيما استقدمت قوات مكافحة الشغب العراقية تعزيزات إلى داخل المنطقة الخضراء.

إلى ذلك كشفت مصادر محلية عن وجود “منصات إعلامية تضخ أنباء تحريضية تشكل خطراً على الأوضاع في العراق”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com