الصمود حتى النصر

حجة.. اجتماع تحضيري لإنشاء جمعية منتجي الدواجن

الصمود|

عقد بمحافظة حجة اليوم اجتماع تحضيري برئاسة المحافظ هلال الصوفي لإنشاء جمعية منتجي الدواجن على مستوى المحافظة بالتعاون مع السلطة المحلية والإتحاد التعاوني الزراعي واللجنة الزراعية العليا ومكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة ومؤسسة وأكاديمية بنيان التنموية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية إبراهيم عامر ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ومديرو مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري ومديريات عبس وكعيدنة واسلم وبني قيس الصعوبات التي تواجه منتجي الدواجن والمعالجات التي ستقدمها الجمعية في مجال التدريب والتأهيل وتنظيم الإنتاج وتوفير المسالخ.

كما تطرق الى ما يمثله إنشاء الجمعية من أهمية في منح القروض المالية وتعزيز التعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، والجمعيات الزراعية الأخرى على مستوى المحافظة.

وفي الإجتماع اشار المحافظ الصوفي إلى أهمية إنشاء الجمعية لتلبية حاجة السوق سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وتنظيم عمل منتجي الدواجن.

وأكد على دور الجمعية الهام في تحفيز منتجي الدواجن على العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتج المحلي، وتعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحد من استيراد المنتج الخارجي .

ولفت إلى ما تتميز به المحافظة من مناخ يشجع على إنشاء مزارع للدواجن في عدد من المديريات الدافئة.. منوهاً بدور الجمعية في إيجاد آلية لتنظيم الإنتاج والتسويق للدواجن ، وتعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين الخاص والعام في هذا الجانب .

حضر الاجتماع ممثلي مؤسسة وأكاديمية بنيان التنموية وعدد من منتجي الدواجن .