الصمود حتى النصر

مسيرة حاشدة في ذمار إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

الصمود|

أقيمت اليوم، في مدينة ذمار، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ ذمار محمد البخيتي ووكلاء المحافظة، الشعارات المنددة بالعدوان وخروقاته للهدنة والمؤكدة المضي على نهج الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي المسيرة، أشار مسئول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، إلى أن خروج أبناء ذمار ومشاركتهم الواسعة في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام يجسد إرتباط اليمنيين بالنبي الكريم وآل البيت.

واستعرض سيرة الإمام زيد وخروجه لمواجهة طواغيت بني أمية وأهمية استلهام الدورس والعبر من ثورته في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد الضوراني، أن الإمام زيد كان حليف القرآن في مواقفه وأخلاقه وتعامله ويجب الاقتداء به في الثبات على الحق ومواجهة طواغيت العصر والتحرك بقوة الحق والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال “إن الشهيد القائد خرج في وجه الطغاة وفقا لنهج الإمام زيد عليه السلام ولا بد أن نتعلم من ثورته الصمود في مواجهة أعداء الأمة ومواصلة ثورتنا ضد اليهود والمستكبرين” .

وشدد مسؤول التعبئة، على أهمية أن يحمل الجميع راية الإمام زيد والتحرك في التحشيد والتعبئة العامة ورفد الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال.. داعياً أحرار الأمة العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة.

وأكد بيان صدر عن المسيرة تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين والمقدسات ورفض تدنسيها، ومواجهة أعداء الله والأمة وعلى رأسهم امريكا واسرائيل ومن سار في فلكهم.

وعبر البيان عن إدانته الشديدة لكل أعمال الخيانة وأشكال التطبيع مع العدو الصهيوني من أنظمة العمالة.. مؤكداً الجاهزية لردع العدوان في حال استمرت خروقاته وعدم التزامه بالهدنة.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة في الضغط على العدوان لدفع المرتبات والوفاء بالتزامتها خلال الهدنة.. محذرا من نفاد الصبر والتفرج على نهب العدوان لثروات الشعب اليمني وخيراته.

وأكد البيان، صمود الشعب اليمني والسير على طريق الحق وخطى النبي الكريم وثورة الإمام زيد حتى يحقق الله النصر .

تخللت المسيرة قصيدة معبرة للشاعر أحمد الكوماني.

كما أقيمت فعاليات في عدد من المديريات إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، ألقيت خلالها كلمات أكدت أهمية الإقتداء بنهج الإمام زيد والتحلي بأخلاقه وشجاعته، واستلهام الدروس من ثورته في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار ورفض الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

وأشارت إلى أهمية هذه الذكرى في التذكير بأعلام الأمة وإعادتها إلى جذورها ومنبعها الديني والثقافي والعلمي الصحيح واستنهاضها لمقارعة طغاة العصر وتحقيق عزتها.

وحثت الكلمات على تعزيز وحدة الصف وعوامل الصمود واستمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

تخللت الفعاليات بمشاركة قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وإشرافية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية معبرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com