الصمود حتى النصر

مسيرة جماهيرية حاشدة في مديرية مناخة بصنعاء في ذكرى استشهاد الإمام زيد

الصمود|

شهدت مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات الحرية والثورة والسير على خطى الإمام زيد في مواجهة المستكبرين وتجسيد المسار الثوري الصادح بالحق، كما رفعوا الرايات واللافتات للتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

وأكدوا أن ثورة الإمام زيد المتقدة انطلقت من شعار البصيرة ثم الجهاد وما تزال مشتعلة .. لافتين إلى أن الإمام زيد مثلما كان مجاهداً كان زاهداً وعلماً من أعلام الهدى الذين سجلهم التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.

واعتبروا إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، تأكيداً على مضي الشعب اليمني على نهجه في الموقف والمبدأ والقضية من واقع إيماني ما يزال امتداداً يربطهم بنهضته.

وأشار بيان صادرة المسيرة، إلى ثورة الإمام زيد عليه السلام الذي خرج مجاهداً رافضاً للتسلط والظلم .. مؤكداً أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من ويلات وإجرام سببه رفض الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.

وتطرق إلى الدوافع والأسباب التي دعت الإمام زيد للخروج بثورة لمناهضة الظالمين والسعي لإصلاح واقع الأمة بمواجهة الطغيان الذي يُعد محطة مظلمة في تاريخ الأمة.

وحث على ترسيخ منهج العدل في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الثائر والاقتداء به في الانتصار لقيم الحق والمساواة ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين والمستكبرين.

ودعا بيان صادر عن المسيرة إلى التحلي بالوعي والبصيرة تجاه الأحداث والمستجدات التي تفرضها التطورات في ظل تربص الأعداء بالأمة ومحاولتهم تركيعها وتضليلها.

كما دعا إلى تجديد الثبات على مبدأ التصدي للعدوان ومحاربة أطماعه وما يمارسه من نهب لمقدرات وإيرادات الشعب اليمني واحتلال أراضيه وتعزيز الصمود في مواجهة تداعيات الحصار والمضي بعزم في رفد الجبهات.

إلى ذلك نظمت في الجامع الكبير بمدينة مناخة فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وركزت الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية على مناقب الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وحثت على استلهام الدروس والعبر والمواقف من التأريخ الاسلامي وقادته العظماء ودورهم الملهم للأجيال في الانتصار لدين الله وتجسيد العدل في واقع الأمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com